نصر الله: حرب غزة معركة «وجود ومصير» لفلسطين ولبنان

نصر الله: هزيمة إسرائيل بهذه المعركة أثرها عظيم على المنطقة

أسماء حمدي
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، إن مقاتلي الحزب نفذوا عملية على بعد أمتار قليلة من موقع إسرائيلي، ونوه إلى أن المقاتلين لو أرادوا اقتحامه لدخلوا إليه.

ووصف نصر الله حرب غزة بأنها معركة “وجود ومصير”، وهي تعني مستقبل فلسطين ولبنان.

معركة وجود ومصير

أضاف نصرالله، في كلمة متلفزة: “معركة طوفان الأقصى التي تخوضها الفصائل الفلسطينية في غزة ضد إسرائيل هي معركة وجود ومصير، وانتصار إسرائيل فيها سوف يترك آثار خطيرة جدا على كل شعوب المنطقة، وهزيمتها سيكون لها الكثير من الآثار العظيمة على المنطقة وشعوبها”.

وتابع: “هذه المعركة تعني الجميع ومن يستطيع أن يكون جزءاً منها يجب أن يكون كذلك، هذه المعركة كما تعني فلسطين تعني كذلك مستقبل لبنان وثرواته المائية والنفطية”.

حرب الإبادة

أشار الأمين العام لحزب الله إلى أن المعركة في قطاع غزة لا زالت قائمة، والعالم بسبب الفيتو الأمريكي يقف عاجزًا، وهناك من لا يزال يراهن على المجتمع الدولي في الردع والحماية.

وأردف: “رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ومجانينه يستمرون في حرب الإبادة في غزة وفلسطين، أمام صمت الدول والحكام، لكن بحمد الله هذه الجرائم توقظ العالم”، وفق ما أفادت وسائل إعلام تابعة للحزب.

قصف متبادل

يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية أخرى مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر الحدود منذ 8 أكتوبر الماضي، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

ربما يعجبك أيضا