نصر الله يكشف عن هدف الحزب من الهجمات اليوم ضد إسرائيل

شيرين صبحي
حسن نصرالله

قدم الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، التحية إلى الأهالي في الجنوب اللبناني الذين عاشوا اليوم مواجهات قوية استمرت ساعات.

وقال نصرالله في كلمته بعد هجوم حزب الله على أهداف إسرائيلية: “التحية لمقاتلينا في الميدان ولمقاومينا في غزة والضفة واليمن والعراق الذين لم يتوقفوا عن الجهاد والمساندة”.

وأوضح أن الهدف من الهجوم الذي شنه حزب الله اليوم على إسرائيل، هو قاعدة غليولت التي تدير عمليات الاغتيال، مضيفًا: “العدو هو الذي صعد الأمور في الجنوب اللبناني باعتدائه على الضاحية الجنوبية واستشهاد فؤاد شكر رفقة عدد من المدنيين”

وشدد نصرالله على ضرورة الرد على إسرائيل قائلًا: “كان لزامًا علينا الرد حفاظًا على معادلة الردع، وما كنا لنتسامح بشأن اختراق العدو للخطوط الحمراء”.

وأشار إلى أن تأخير الرد كان بسبب حجم الاستنفار الأمريكي والغربي والإسرائيلي، وبالتالي فإن الاستعجال كان سيؤدي للفشل.

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن تأخير الرد عقاب للعدو ولاقتصاداته، موضحًا أن الأمر كان يحتاج لدراسة من محور المقاومة هل سيتم الرد بصورة جماعية أو منفردة.

وشدد على أن العالم يعرف أن الأمريكيين قادرون على أن يفرضوا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف العدوان على غزة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن حزب الله إطلاق 320 صاروخًا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ردًا على اغتيال القيادي بالحزب فؤاد شكر في أواخر يوليو الماضي.

ربما يعجبك أيضا