نظرة على منافسات وزن 65 كجم للسيدات في بطولة نادي أبو ظبي للقتال

حسام الدين صالح
ADCC - نادي أبو ظبي للقتال

مع اقتراب انطلاق منافسات بطولة ADCC العالمية، تستعد بطلات وزن 65 كجم، لخوض غمار المنافسات شهر أغسطس الجاري، بحثًا عن تحقيق اللقب، وسط تحديات من نوع خاص مع انضمام نجمات جديدات إلى الوزن بعد الانتقال من وزن 60 كجم أو تقليل الوزن للمنافسة في تلك الفئة.

وتضم تلك الفئة العديد من النجمات اللواتي يهدفن لفرض سيطرتهن على المنافسات، وتحقيق اللقب رغم صعوبة المهمة، ومن بينهم تبرز النجمة الشابة هيلينا كريفار (17 عامًا)، التي تقدم مستويات مبهرة رغم صغر سنها، وتفضل اللعب بطريقة هجومية في أغلب مبارياتها.

مرشحات لنيل لقب ADCC في وزن 65 كجم

  • بيا ميسكيتا

تعتبر النجمة البرازيلية بيا ميسكيتا هي المرشحة الأولى للصراع على الميدالية الذهبية، وذلك بعد أن أبهرت العالم بتتويجها بلقب وزن 60 كجم في نسخة 2017، وعودتها من جديد من أجل البحث عن اللقب في وزن جديد.

وكان بيا قد ابتعدت قليلًا عن منافسات ADCC من أحل التركيز على مسيرتها في منافسات الفنون القتالية المختلطة، التي لم تخسر فيها أي منافسة حتى الآن، ولكنها عادت من جديد إلى البطولة من أجل البحث عن المراكز الأولى من جديد.

تتميز بيانكا في المواجهات بشكل عام، ولكنها لديها قدرات استثنائية على التفوق في المباريات المعقدة، وذلك بفضل قدرتها البدنية والمهارية والذهنية، وذلك بفضل الخبرات الطويلة التي تفتح أمام طريق الانتصار بطرق متنوعة، إلا أن تركيزها على الـMMA  مؤخرًا قد يطغى على أسلوب خوضها للمنافسات.

  • بريانا ست – ماري

تعتبر الكندية بريانا من أبرز المصارعات في تلك المنافسات، ولكن رغم أنها كانت من المرشحات دائمًا للتتويج، لكنها لم تنجح في قنص الذهب في أكثر من منافسة، لتعاود المحاولة مرة جديدة في بطولة العالم.

وتسعى بريانا لتكون أول كندية تفوز بالذهب في بطولة نادي أبو ظبي للقتال، إذ حصدت الفضية في وزن 60 كجم النسخة الماضية، لتحاول من جديد الوصول إلى القمة في وزن جديد وأمام منافسات أقوى.

  • أنا كارلوينا فييرا

تأتي البرازيلية ضمن أبرز المرشحات للفوز بالذهب العام الجاري، خاصة أنها من أقوى الرياضيات على الصعيد البدني في هذا التصنيف، ونجحت في تحقيق العديد من الألقاب في منافسات الجوجيتسو البرازيلي، ولكنها لم تنجح بعد في إثبات نفسها في الجوجيتسو الياباني أو الـ”نو جي”، ليكون نقص الخبرة هو السبب الأساسي في غياب شقيقة بطل ADCC رودلفو فييرا عن منصات التتويج.

  • أماندا ليف

تدخل الأمريكية أماندا ليف في قائمة المرشحات للصراع على اللقب بفضل قوتها البدنية، لتكون بمثابة الخطر الأكبر على فييرا إن كانت في أفضل مستوياتها، وتمني المصارعة النفس أن تكون قد تعافت بشكل كامل من إصابة الركبة التي حرمتها من مواصلة المسيرة في الأشهر الماضية.

تعتمد أماندا على الدفاع القوى الأداء الضاغط على الخصم بالإضافة إلى هجماتها القوية عند اللزوم، وهو ما يجعل لديها كل المطلوب من أجل التفوق على الجميع في حالة التعافي الكامل من الإصابة.

  • هيلينا كريفار

المتسابقة الأصغر في منافسات نادي قتال أبو ظبي العام الجاري، ورغم ذلك فقد دخلت ضمن قائمة المرشحات للتتويج بالبطولة، وذلك بعدما تحولت إلى ظاهرة بين الشباب بشكل سريع، خاصة مع تفوقها بشكل لافت في التجارب، واتقانها للعديد من حركات الاستسلام، بالإضافة إلى تطور مستواها وتقنياتها بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، ليكون ما ينقصها فقط هو عامل الخبرة والتحكم في وتيرة المواجهات، وهو ما قد تكستبه بمرور الوقت، إذ لم يتجاوز عمرها الـ17 عامًا.

مرشحات لتحقيق مفاجآت

  • أورالي لو فيرن

حققت الفرنسية لو فيرن قفزة لافتة في 2024، وتوجت ببطولة أوروبا التي أقيمت في بلادها، قبل أن تفوز بتجارب أوروبا للجوجيتسو، لتصل إلى الحزام الأسود، وتبدأ مرحلة اكتساب الخبرات بشكل أسرع، من أجل تطوير أسلوبها الهجومي في المباريات، خاصة مع تميزها على الجانب الخططي في المباريات، وقد تنجح في تحقيق مفاجأة البطولة المقبلة.

  • مورجان بلاك

قد تكون بلاك الأقل حظوظًا في قنص الميدالية الذهبية، ولكنها بلا شك تستطيع إحداث المفاجأة في منافسات بطولة العام الجاري، إذ تتميز بلاك بمهارات جيدة في حركات الاستسلام، ونجحت في هزيمة كريفار في مواجهة سابقة في تجارب الساحل الشرقي في الولايات المتحدة، قبل أن تخسر أمامها في مواجهة تالية، وستظل بلاك مصدر تهديد لكل المصارعات في البطولة بكل أدوارها.

ربما يعجبك أيضا