«نفرح بالحسين».. تفاصيل مراسم حفل زفاف ولي العهد الأردني؟

محمد النحاس

يجري الإعداد لحفل مهيب بمراسم ملكية اختفالا بزفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله.


ترتقب المملكة الأردنية الهاشمية، غدًا الخميس الموافق 1 يونيو 2023، عقد قران ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله على رجوة آل سيف.

وأثارت أنباء حفل الزفاف زخمًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا أن الحفل يقام بحضور نخبة من المجتمع الأردني، والضيوف الأجانب على المستويات المختلفة، من أصدقاء العائلة الملكية، فما الذي نعرفه عن الحفل المرتقب؟

اهتمام كبير

تتجه الأنظار من أنحاء الوطن العربي كافة إلى العاصمة عمان، حيث يعقد حفل زفاف ولي العهد الأردني، وهو حفل الزفاف الملكي الأول منذ سنوات.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

وحسب ما أعلن الديوان الملكي الهاشمي، يعقد القران في قصر زهران، وبطبيعة الحال يجري الإعداد لحفل مهيب، بمراسم ملكية تجذب الأنظار، لما فيها من تقاليد عريقة.

وانعكست حالة الترقب لدى مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول الأنباء بشأن الحفل الملكي، عبر سم #نفرح-بالحسين، الذي انتشرت به صورًا للأمير عبدالله وزوجته المستقبلية، ومقاطع مرئية تظهر الاستعدادات المهيبة.

حضور بارز

من المرتقب أن يحضر عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية البارزة، ونشرت قناة المملكة الأردنية أسماء عدد من الشخصيات التي أكدت حضورها، من بينهم السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، وملك هولندا، فيليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما، ووريثة العرش الهولندي، كاترينا أماليا.

وبين الحضور كذلك وريثة عرش السويد، الأميرة فيكتوريا، وزوجها الأمير دانيال، وتأكد حضور الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو.

وحسب وسائل إعلام كويتية، وصل رئيس ديوان ولي العهد، الشيخ أحمد العبد الله، إلى الأردن لحضور الحفل، كذلك وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص لشؤون المناخ، جون كيري، سيزور عمان لحضور حفل الزفاف.

مراسم الزفاف

عن مراسم الزفاف، أفاد الديوان الملكي الأردني أن قصر زهران، الذي يستضيف عقد القران، له مكانة مميزة، وبني عام 1957، وأقيمت به عدد من حفلات الزفاف الملكية، وبعد إنهاء المراسم، يتوجه العروسان برفقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، حيث بقام حفل الاستقبال ومأدبة العشاء الملكية بمناسبة الزفاف.

وبدأت اليوم الأربعاء مراسم الاحتفالات الرسمية بزفاف ولي العهد، ويقيم الملك عبدالله الثاني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي مأدبةَ عشاء بهذه المناسبة يحضرها ما يزيد عن 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني، ويتخللها فقرات تبرز تنوع التراث الأردني.

اقرأ أيضًاحضور دولي رسمي لحفل زفاف ولي عهد الأردن

اقرأ أيضًاتصميم خيالي.. فستان عروس ولي عهد الأردن يجمع بين حضارتين

ربما يعجبك أيضا