نقابة المهن السينمائية المصرية تشيد بمسلسل الحشاشين.. ماذا قالت؟

عمر رأفت
مواعيد عرض مسلسل الحشاشين على DMC

أشادت نقابة المهن السينمائية المصرية، في بيان لها، بصناع مسلسل الحشاشين، الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الحالي.

ونشر مؤلف المسلسل الكاتب عبدالرحيم كمال عبر حسابه في موقع إكس بيان نقابة المهن السينمائية، أمس الاثنين 8 إبريل 2024.

وجاء في بيان المهن السينمائية: “من قلب واقع مؤلم وقصة فرقة وصفت بأنها الأكثر دموية في تاريخ العالم وفي القرون الحادي والثاني والثالث عشر، قدم مسلسل الحشاشين لغة درامية مبهرة بإبداع وموهبة كاتب متفرد هو عبدالرحيم كمال، ورؤية مخرج متمرس وخبير في نقل الصورة بجماليات أقرب إلى الواقع هو بيتر ميمي، وحقق المسلسل انتصارًا كبيرًا للدراما التاريخية التي كانت قد غابت عنا لسنوات.”

نقابة المهن السينمائية المصرية تشيد بمسلسل "الحشاشين".. ماذا قال؟

نقابة المهن السينمائية المصرية تشيد بمسلسل “الحشاشين”.. ماذا قال؟

وأضاف البيان: “تفرد بأدائه البديع كريم عبدالعزيز، معه فريق عمل من الموهوبين.. كل هذا لم يكن ليتحقق بدون شركة لها تاريخ في النجاح وهي سينرجي ورئيسها تامر مرسي والمشرف العام حسام شوقي والمنتج المنفذ فتحي إسماعيل – إدارة إنتاج من المحبين المتفانين للعمل، وفريق من المبدعين في كافة المجالات ومنهم: مدير التصوير حسين عسر، مهندس الصوت علمي عبدالستار، المنتج الفنى محمود السعدني، إشراف فنى ديكور أحمد فايز، الماكيير أحمد مصطفى، المونتاح شركة بيج بانج، مصمم الأزياء محمود فكرى، مكساج ومؤثرات صوتية طارق علوش وعمرو علوش، مدير إدارة الإنتاج إبراهيم شعبان، محمد إسماعيل”.

وتابع: “تضافرت جهودكم فقدمتم بروح الأسرة عملا شهد بنجاحه العالم العربي. دمتم متألقين ومتفردين بأعمالكم التي تنتصر للدراما المصرية دائما. وتقبلوا تحياتي ودعائي بمزيد من التقدم والرقي”.

مسلسل الحشاشين من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

 

 

ربما يعجبك أيضا