نقل رئيس موريتانيا السابق من السجن إلى مقر إقامته الجديد بنواكشوط

رؤية

قال المحامي محمدن ولد أشدو عضو هيئة الدفاع عن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، إن موكله جرى نقله من مدرسة الشرطة التي كان مسجونًا فيها منذ شهر، إلى مقر إقامته الجديد في منطقة الصكوك بالعاصمة نواكشوط. 

وأضاف رئيس دفاع الرئيس السابق، في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، أنه جرى إحالة ملف الرئيس السابق أمس الاثنين من محكمة جنايات نواكشوط المختصة في محاربة الفساد، وفق ما أعلنه مصدر قضائي.

من جانبه، قال نقيب المحامين الموريتانيين إبراهيم ولد ابتي، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في نواكشوط، إن أمام المجلس الدستوري 15 يومًا للرد على دفاع المتهمين حسب ما ينص عليه القانون، متوقعًا أن يعيد المجلس الدستوري الملف إلى جنايات نواكشوط لمواصلة محاكمة الرئيس السابق ورفاقه.

وأضاف أن دفاع المتهمين يسعى لكسب الوقت لأنه قدم الطلب في آخر المهلة التي منحته المحكمة الجنائية.

كانت المحكمة الجنائية المختصة في محاربة الفساد قد علقت في 13 فبراير الجاري ولمدة 15 يومًا جلسات محاكمة ولد عبد العزيز وعدد من أعوانه، استجابة لطلب من الدفاع ليطعن في دستورية المحكمة لدى المجلس الدستوري.

وكان فريق الدفاع عن الرئيس السابق، قد اعترض على دستورية المحكمة بناءً على المادتين 16 و47 من قانون 2016 لمحاربة الفساد، ومواد أخرى من القانون الجنائي.

ربما يعجبك أيضا