نمو إنتاج الكهرباء بدول منظمة التعاون الاقتصادي خلال مايو

مصطفى خلف الله
كيف تعمل ألمانيا لضمان إمدادات الكهرباء؟

قالت وكالة الطاقة الدولية، إن الدول الأعضاء شهدت نموًا في إنتاج الكهرباء خلال شهر مايو من العام الجاري 2024، مدفوعة بالتوليد القوي للمصادر المتجددة.

وبحسب أحدث إحصائيات الكهرباء الشهرية لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، بلغ إجمالي صافي إنتاج الكهرباء في دول المنظمة خلال شهر مايو نحو أكثر من 854 تيراوات ساعة بزيادة تصل إلى 3.7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2023، فيما شكلت حصة المصادر المتجددة 39.4% من إجمالي الإنتاج.

وأوضحت الوكالة، أن توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة زاد بنسبة 6.6% على أساس سنوي، ولعبت الطاقة الشمسية دورًا أساسيًا في زيادة التوليد لتنمو انتاجيتها بـ19.7% مقارنة بشهر مايو من العام الماضي، فيما نما توليد طاقة الرياح بـ5.8%.

وبدورها عززت الطاقة النووية نمو إنتاج الكهرباء النظيفة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إذ شكلت حصتها من مزيج إنتاج الكهرباء بنحو 16.7% بإنتاجية بلغت 142,900 جيجاوات ساعة في شهر مايو من العام 2024.

وارتفع انتاج الكهرباء من الطاقة النووية بنسبة 5.5% على أساس سنوي مع تسجيل تباينات إيجابية في جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية موضحة أن نمو توليد الطاقة النووية بلغ نسبة 14.1% في دول المنظمة في آسيا وأوقيانوسيا على أساس سنوي، فيما نمت بنسبة 5.5% في دول الأعضاء بأوروبا خلال الفترة ذاتها و3.1% في الأمريكتين.

ربما يعجبك أيضا