نمو إيرادات «دييز» الإماراتية 12% في النصف الأول 2024

مصطفى خلف الله
دييز

كشف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز” نتائج عمليات السلطة للنصف الأول من العام 2024، التي أظهرت نموًا متميزًا عبر مجموعة من مؤشرات الأداء الاستراتيجية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، أوضح أن هذا الأداء جاء مدفوعًا بمعدلات الإشغال المرتفعة والأداء القوي عبر قطاعات الأعمال كافة، ما يُرسخ مكانة السلطة والمناطق الاقتصادية التابعة لها والمتمثلة في المنطقة الحرة بمطار دبي وواحة دبي للسيليكون و”دبي كوميرسيتي” في قلب المنظومة التجارية والاقتصاد غير النفطي لإمارة دبي.

وأظهرت النتائج تحقيق السلطة نموًا بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات، وبنسبة 18% في صافي الأرباح، وبنسبة 7% في الأرباح التشغيلية، وذلك في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالنتائج المُعلنة مع نهاية العام 2023، لتواصل “دييز” مع هذه النتائج نموها المضطرد والمستدام.

وتتزامن هذه النتائج مع تسجيل “دييز” نمواً في إجمالي عدد الشركات التي تتخذ من المناطق الاقتصادية المنضوية تحت مظلة السلطة مقراً لها ولعملياتها المحلية والإقليمية والعالمية، حيث سجلت نمواً بنسبة تتجاوز الـ 4% بنهاية النصف الأول من العام 2024، وذلك مقارنة مع نهاية العام 2023، إذ تحتضن “دييز” حالياً أكثر من 78 ألف موظف متخصص بزيادة تبلغ نسبة 12% عن العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا