نمو الإمارات يتجاوز المعدلات العالمية في 2024

شيماء عزيز
الامارات

يواصل اقتصاد الإمارات أداءه القوي خلال العام الحالي، وسط توقعات بتجاوزه معدلات نموه المعدلات المتوقعة للنمو العالمي خلال 2024 مدعومًا بانتعاش القطاعات الأساسية غير النفطية وازدهار أنشطة السياحة والعقارات والنقل والصناعة والتجزئة.

وأكد تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، الصادر عن بنك أبوظبي الأول، اليوم السبت 24 فبراير 2024، أن اقتصادات الإمارات ودول التعاون ستتخطى التوقعات العالمية للنمو للعام 2024، مدعومة بالاستثمارات المحلية طويلة الأجل في المنطقة، وفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية.

نمو الناتج المحلي

أشار التقرير إلى أن إجمالي الناتج المحلي في الإمارات يظهر نموًا 3.7 % في 2023 و4 % عام 2024، فيما يقدر معدل النمو في التعاون بنحو 3.4 % في 2024، بما يتخطى المعدل العالمي المتوقع والبالغ 3.1 % و2.1 % في الولايات المتحدة لعام 2024 وفقاً لصندوق النقد الدولي.

ولفت التقرير، إلى أن دول التعاون الخليجي مستمرة في تحقيق نسب نمو عالية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، مع توقعات بأن تصل إلى 3.4% على المدى المتوسط في ضوء مواصلة جهود هذه الدول عملها على تنويع مواردها الاقتصادية.

وعلى صعيد الأسواق المالية، دعا التقرير، المستثمرين إلى تنويع مخصصات الأصول في محافظهم، وإنشاء محافظ دفاعية آمنة تضمن مرونة أكبر، في ضوء المؤشرات باستمرار تقلبات الأسواق خلال عام 2024.

ربما يعجبك أيضا