نمو السوق العقارية بالشارقة إلى 3.9 مليار درهم خلال يوليو

مصطفى خلف الله
الشارقة

حققت السوق العقارية في الشارقة نموًّا تصاعديًّا بحجم تداول نقدي بلغ 3.9 مليار درهم في مختلف مناطق ومدن الإمارة خلال يوليو من العام الجاري.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) الأحد 11 أغسطس 2024، وصل عدد المعاملات الكلي إلى 4.1 ألف معاملة، بينما بلغ الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع إلى 13.8 مليون قدم مربع خلال ذات الفترة، وذلك حسب ما كشف عنه “تقرير حركة التداولات العقارية” الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في الإمارة.

وهذه النتائج وفق دائرة التسجيل العقاري، تدل على جاذبية القطاع العقاري في الإمارة، وقدرته المتنامية على استقطاب المستثمرين المحليين والعرب والأجانب على حد سواء، نظراً لتعدد الخيارات الاستثمارية في المنتجات العقارية المطروحة، وقوة البنية التحتية والتشريعات المنظمة التي توفر مجتمعةً فرصاً قوية للمستثمرين والطامحين إلى الاستثمار في الإمارة، ويترافق كل هذا مع طرح القطاعين العام والخاص للعديد من المشاريع العقارية الجديدة في العديد من المناطق بسبب زيادة السكان والوافدين القادمين من الخارج بغرض الاستثمار أو العمل في إمارة الشارقة.

وأوضحت إحصاءات التقرير أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر يوليو وصل إلى 4.146 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 1.5 ألف معاملة معاملة، بنسبة 35.2% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 385 معاملة بنسبة 9.3% من إجمالي المعاملات، وبقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم، بينما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 2.3 ألف معاملة ونسبتها 55.5% من العدد الكلي للمعاملات.

وجرت معاملات البيع في 119 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية، وفي ما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 568 أرض فضاء، بينما وصل عدد معاملات الأراضي المبنية إلى 544 معاملة، في حين بلغت معاملات الأبراج المفرزة 348 معاملة.

وبلغ إجمالي معاملات البيع في مدينة الشارقة1.3ألف معاملات، في حين واصلت منطقة مويلح التجارية تصدرها لقائمة المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع بعدد 352 معاملة، تلتها منطقة تلال بـ145معاملة، ثم منطقة روضة القرط بـ 127 معاملة، والخان بـ 89 معاملة.

ربما يعجبك أيضا