نمو سوق الشقق الفندقية في مصر يتجاوز 100%

محمود عبدالله

قال هيثم فارس، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة فيستا المصرية لإدارة الوحدات الفندقية المملوكة للعملاء، إن قطاع تأجير الوحدات والشقق الفندقية في البلاد ينمو بسرعة كبيرة تتجاوز 100% سنويًا.

وأضاف أن تلك السوق بكر وعدد الشركات فيها ليست كبيرة، كما أن هناك فرص لزيادتها، فالسوق تستوعب عددًا أكبر من الشركات الموجودة حاليًا، وفق العربية، اليوم الاثنين 22 أبريل 2024.

الوحدات الفندقية

أوضح فارس، أنه يوجد نحو 5 شركات تعمل في هذا القطاع بالسوق المصرية، وتتقاسم الإيجار مع المالك، بنسب تتراوح بين 20 إلى 50%، والتي تتحدد بموجب عقد بين المالك وبين الشركة.

وأشار إلى أن سوق إدارة وتأجير الوحدات الفندقية المملوكة للعملاء واعدة جدًا، وأن مصر بها 15 مليون شقة وفيلا في أرقى المناطق مثل التجمع الخامس، الشيخ زايد، الساحل الشمالي، الجونة، وسوما باي وغيرها غير مستغلة وغير شاغرة ولا تتعدى نسبة الإشغال بهم 10%.

ونفى فارس، وجود عقار أو أصل غير مستغل باعتباره مخزنًا للقيمة، موضحًا أن الأصل هو الشيء الذي يدر على المالك دخلاً، لهذا بدأ وعي الملاك يزيد وبقوة نحو استغلال أصولهم لتدر عائدًا يستفيدون منه مع الحفاظ على الأصل وصيانته الدورية من التلف أو التخريب ومع الوقت قيمته الإيجارية تكون أعلى مما يصب في مصلحة صاحبه بشكل كبير.

ربما يعجبك أيضا