نمو قطاع السيارات في الصين

شيماء عزيز
السيارات بالموانئ

أظهرت بيانات الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، أن صناعة السيارات بالصين أخذت منحى صعوديًا، حيث زاد إنتاجها ومبيعاتها من السيارات بشكل مطرد في الأشهر السبعة الأولى من عام 2024.

ومن شهر يناير إلى شهر يوليو من العام الحالي، بلغ إجمالي إنتاج السيارات في الصين ما يقرب من 16.18 مليون وحدة، بزيادة 3.4 في المائة على أساس سنوي، وبلغت مبيعات السيارات 16.31 مليون وحدة، بزيادة 4.4 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

وفي شهر يوليو الماضي، دخل سوق السيارات في الصين موسم الركود التقليدي وكان الأداء العام ثابتا نسبيا، حيث بلغ إنتاج السيارات حوالي 2.29 مليون وحدة، بانخفاض 4.8 في المائة على أساس سنوي، وبلغ إجمالي المبيعات الشهرية أكثر من 2.26 مليون وحدة، بانخفاض 5.2 في المائة على أساس سنوي، وحافظ إنتاج ومبيعات سيارات الطاقة الجديدة على نمو سريع في الأشهر السبعة الأولى.

وخلال هذه الفترة، ارتفع إنتاج سيارات الطاقة الجديدة إلى أكثر من 5.91 مليون وحدة، بزيادة 28.8 في المائة على أساس سنوي. وبلغت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة أكثر من 5.93 مليون وحدة، بزيادة 31.1 في المائة عن العام الماضي، وشكلت سيارات الطاقة الجديدة 36.4 في المائة من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في السوق المحلية في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.

ربما يعجبك أيضا