نمو قياسي بالقروض الخضراء في الصين خلال الربع الأول

عبدالرحمن طه
نمو قياسي بالقروض الخضراء في الصين خلال الربع الأول

نمت القروض الخضراء في الصين خلال الربع الأول من 2024 بشكل ملحوظ، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية عالية الجودة في الصين.

كشف تقرير إحصائي صادر عن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أن إجمالي رصيد القروض الخضراء بالعملات المحلية والأجنبية وصل إلى 33.77 تريليون يوان بنهاية الربع الأول، مسجلًا زيادة بنسبة 35.1% على أساس سنوي.

توسع الاقتصاد الأخضر بالصين

قال كبير المستشارين الأكاديميين لمعهد البحوث الدولية للتمويل الأخضر، شي ييتشن، أن التوسع المطرد في نطاق الاقتصاد الأخضر أدى إلى تنامي الطلب على التمويل الأخضر، مما ساهم في تشكيل تفاعل إيجابي بين توجهات السوق وسياسات التمويل الأخضر، بحسب وكالة “شينخوا” الصينية.

وأشار إلى أن التمويل الأخضر يؤدي دورًا حيويًا في معالجة التحديات البيئية والإيكولوجية، فضلًا عن دفع إعادة الهيكلة الصناعية والتحول الأخضر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد الخبراء أن الدعم المتزايد من قبل البنوك التجارية للتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون خلال السنوات الأخيرة، إلى جانب التجميع التدريجي للموارد المالية بشكل منظم للقطاع الأخضر ومنخفض الكربون، سيشكل دفعة قوية لتحقيق ذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني في الصين.

ربما يعجبك أيضا