نمو 31.8% في صافي أرباح «أغذية» الإماراتية خلال 6 أشهر

عبدالرحمن طه
نمو 31.8% في صافي أرباح «أغذية» الإماراتية خلال 6 أشهر

أعلنت مجموعة “أغذية” الإماراتية نتائجها المالية، التي شهدت نموًا بنسبة 31.8% في صافي الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ليصل إلى 190.0 مليون درهم، مع هامش صافي الربح عند 7.5%، ما يعكس توسعًا بمقدار 98 نقطة أساس.

وأشارت المجموعة، في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، إلى ارتفاع صافي إيراداتها بنسبة 14.7% على أساس سنوي لتصل إلى 2.5 مليار درهم.

توزيعات الأرباح

أوصى مجلس إدارة مجموعة “أغذية” بتوزيع 85.7 مليون درهم (ما يعادل 10.31 فلس للسهم الواحد)، تماشيًا مع سياسة التوزيعات نصف السنوية للمجموعة، حيث تمثل زيادة بنسبة 25% على أساس سنوي، فيما تخضع توزيعات الأرباح لموافقة المساهمين في الجمعية العمومية القادمة لمجموعة “أغذية”.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: “تواصل أغذية تحقيق أداء قوي، مما يعزز زخم نمونا في النصف الأول من العام، كما يظل التزامنا الثابت بتعزيز أعمالنا وتحقيق أهدافنا طويلة الأجل واضحًا.

نتائج الربع

أضاف: “تبرز نتائج هذا الربع قدرتنا على الصمود والتركيز الإستراتيجي على تحقيق قيمة مستدامة عبر محفظتنا المتنوعة، ومستقبلاً، نحن في وضع جيد لاستغلال الفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، مستفيدين من نقاط قوتنا في الابتكار والرقمنة والتميز التشغيلي”.

من جانبه، قال ألان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: “قدمت المجموعة نتائج قوية في النصف الأول من العام، مما يؤكد قدرتنا على التعامل بفعالية مع البيئات التشغيلية الصعبة والمتغيرة. كما نواصل جهودنا لدفع النمو المستدام على المدى الطويل من خلال الاستثمار في علاماتنا التجارية، والاستفادة من التآزر، وزيادة الكفاءة”.

ربما يعجبك أيضا