نهائي أسطوري ينتهي بركلات الترجيح.. الأرجنتين بطلًا لكأس العالم 2022

أحمد خيري
الأرجنتين بطل كأس العالم 2022

تُشير إحصائيات المباراة إلى تفوق منتخب الأرجنتين في الاستحواذ والمحاولات على المرمى.


توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة هدفين لكل منتخب، واستمر التعادل أيضًا في الوقت الإضافي، بعدما سجل ليو ميسي هدفًا ثالثًا للأرجنتين، ورد عليه مبابي بهدف التعادل لـ”الديوك”.

الأرجنتين تفوز بلقب كأس العالم

منتخب فرنسا المدافع عن لقبه، بدأ المباراة بتشكيله الأساسي بتواجد رباعي هجومي كالعادة في مباريات المونديال الماضية، وهم كيليان مبابي وعثمان ديمبلي وأنطونيو جريزمان، وأمامهم مهاجم صريح أولفييه جيرو، أما المنتخب الأرجنتيني ففاجئ الجميع بمشاركة دي ماريا في التشكيل الأساسي، إلى جوار ليونيل ميسي وألفاريز.

وبدأ “راقصو التانجو” محاولاتهم لتهديد مرمى فرنسا، منذ الدقائق الأولى من عمر المباراة، على أمل أخذ الأسبقية، وهو بالفعل ما حدث، حين أسفر هجوم الأرجنتين الكاسح عن ركلة جزاء في الدقيقة 23، بعدما أعاق عثمان ديبملي منافسه دي ماريا داخل منطقة الجزاء، وبالفعل سدد ميسي الركلة بنجاح في مرمى لوريس.

وواصل منتخب الأرجنتين سعيه إلى تسجيل هدف ثانٍ، ومن خلال هجمة منظمة وتمريرات سريعة، انفراد أنخيل دي ماريا بمرمى الحارس الفرنسي وسدد الكرة في الشباك في الدقيقة 36، ليواصل المنتخب الأرجنتيني سيطرته الكاملة على المباراة.

مبابي يقود عودة فرنسا

حاول لاعبو منتخب فرنسا العودة للمباراة، من خلال السيطرة على الكرة في منتصف الملعب، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس إيماليانو مارتينيز، على الرغم من محاولات ليونيل ميسي ورفاقه الجادة لتسجيل هدف ثالث، وسط صمود من جانب المنتخب الفرنسي.

وجاءت الدقائق الـ10 الأخيرة بطوفان فرنسي نتج عنه هدفين بأقدام كيليان مبابي الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 80، والثاني بعدها بدقيقة واحدة. واستمرت الإثارة في الشوطين الإضافيين، الذي سيطرت الأرجنتين على الكرة فيهما معظم الوقت، ليترجم ميسي الاستحواذ بهدف في الدقيقة 115، ويرد مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وتُشير إحصائيات المباراة إلى تفوق منتخب الأرجنتين في الاستحواذ بواقع 54% للتانجو، 46% لفرنسا، ومن ناحية المحاولات على المرمى، سدد لاعبو الأرجنتين 2010 كرات على مرمى هوجو لوريس، بينهم 10 كرات في إطار المرمى، في حين لم يسدد منتخب فرنسا سوى 5 كرات، لم تكن أي منها في إطار مرمى الأرجنتين.

ربما يعجبك أيضا