نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.. موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا والقنوات الناقلة

أحمد خيري

يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره النيجيري، الأحد 11 فبراير 2024، ضمن منافسات نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.

وتأهل المنتخب الإيفواري لنهائي البطولة، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، كأحد أفضل الثوالث في دور المجموعات، وتغلب على المنتخب السنغالي في ثمن النهائي، وأقصى منتخب مالي بعدها، وتغلب على الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي.

بينما تأهل المنتخب النيجيري لنهائي البطولة بعد التأهل من دور المجموعات في وصافة المجموعة الأولى، وتغلب على منتخبات الكاميرون وأنجولا وجنوب إفريقيا على الترتيب.

موعد نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 بين كوت ديفوار ونيجيريا

يستضيف ملعب الحسن واتارا الأولمبي، مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، يوم الأحد 11 فبراير 2024، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” حقوق بث بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 عبر قنوات beIN SPORTS AFCON 1,2، وسيتم بث مباراة كوت ديفوارونيجيريا عبر قناة beIN SPORTS AFCON 1.

أكثر المنتخبات فوزًا ببطولة كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ

يُعد منتخب مصر هو البطل التاريخي لبطولة كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ، برصيد 7 ألقاب، آخرها عام 2010، يأتي من بعده منتخب الكاميرون والذي فاز بـ5 ألقاب آخرها في نسخة 2017، عندما حرم منتخب الفراعنة من تحقيق لقبهم الثامن، وفي المركز الثالث يأتي منتخب غانا، برصيد 4 ألقاب، وكان آخرها عام 1982.

1-منتخب مصر – 7 ألقاب

2-منتخب الكاميرون – 5 ألقاب

3-منتخب غانا – 4 ألقاب

4-منتخب نيجيريا – 3 ألقاب

5-منتخب الجزائر – لقبان

6-منتخب كوت ديفوار – لقبان

7-منتخب الكونغو الديمقراطية – لقبان

ربما يعجبك أيضا