«نورنيكل» الروسية تعتزم بناء مصنع للبلاتين في البحرين

عبدالرحمن طه
نورنيكل الروسية تعتزم بناء مصنع للبلاتين في البحرين

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس 23 مايو 2024، إن شركة المعادن والتعدين الروسية العملاقة “نورنيكل” تعتزم بناء مصنع للبلاتين في البحرين.

وبحسب وكالة إنترفاكس الروسية، تعتبر الشركة الروسية هي أكبر منتج للبلاديوم في العالم، إذ تستحوذ على 43% من السوق العالمية، كما تُعد رابع أكبر منتج للبلاتين وتسيطر على 12% من إجمالي الإنتاج العالمي.

التعاون في مجال الصحة

على صعيد منفصل، ذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية أن وزير الصحة الروسي ووزير الخارجية البحريني وقعا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك تجارة الأدوية.

وقال مساعد وزير الصحة الروسي أليكسي كوزنتسوف: “وقع وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو ووزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة في روسيا ومملكة البحرين”.

ويعتزم الطرفان تطوير التعاون الثنائي في قطاع الرعاية الصحية فيما يتعلق بالمساعدة الطبية والصحية الأولية، والوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية ومكافحتها، بجانب تنفيذ التكنولوجيا الرقمية في الرعاية الصحية، وتداول الأدوية والمواد الطبية، وأبحاث الرعاية الصحية، والتعليم الطبي وإعادة تدريب المتخصصين.

ربما يعجبك أيضا