نوريس: لست جيدًا للفوز بلقب فورمولا 1 هذا الموسم

حسام الدين صالح
لاندو نوريس - فورمولا 1

 اعتبر لاندو نوريس سائق مكلارين، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، أن أداءه حتى الآن هذا الموسم ليس جيدًا بما يكفي لشخص لديه طموحات في الفوز ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

ويعد السائق البريطاني (24 عاما) أقرب منافس لبطل العالم ثلاث مرات ماكس فرستابن في الترتيب العام بعد 14 من 24 سباقًا في الموسم لكنه لا يزال يتأخر بفارق 78 نقطة عن سائق رد بول.

وقال للصحفيين قبل سباق جائزة هولندا الكبرى اليوم الخميس “بعد النصف الأول من الموسم لم أقدم أداء يليق بمستوى بطل العالم. الأمر بهذه البساطة. لقد حدث هذا في أوقات معينة… لكن بعض الأمور البسيطة خذلتني ولا أستطيع تحمل ذلك. أعلم ذلك، ولست سعيدا لكن هذا لأنني متحمس وأريد الفوز”.

وحقق نوريس فوزه الأول في فورمولا 1 في ميامي في مايو الماضي، لكنه حصل على المركز الثاني أربع مرات منذ ذلك الحين.

والأمر الذي يظهر ذلك بوضوح هو أن فرستابن بدأ سباق جائزة بلجيكا الكبرى الشهر الماضي في المركز 11 بسبب عقوبة استخدام محرك إضافي، لكنه أنهى السباق متقدما على نوريس الذي انطلق من المركز الرابع لكنه أنهى السباق خامسا.

وحقق زميله في الفريق أوسكار بياستري أداء أفضل في آخر أربعة سباقات وحقق السائق الأسترالي فوزه الأول في المجر وحل في المركز الثاني مرتين.

وقال نوريس “هناك الكثير من الأشياء التي نظرت إليها وعملت عليها لكي أعود أقوى. ضاعت مني الفرص في البداية. كانت هناك لحظات قوية أيضا لكنها كانت تطغى عليها دائما البداية السيئة أو (المرور) بمنعطف سيئ أو محاولة توخي الحذر الشديد والابتعاد عن المتاعب.

وأضاف “أحتاج إلى أن أكون مثاليا للتنافس ضد السائقين. أي أمر صغير يستطيع إعاقتك بسهولة”.

ربما يعجبك أيضا