نوريس يتفوق في التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى

حسام الدين صالح
لاندو نوريس - فورمولا 1

تعرض شارل لوكلير سائق فيراري لحادث خلال التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة المجر الكبرى، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، إذ تفوق لاندو نوريس سائق مكلارين على ماكس فرستابن سائق رد بول متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وقطع نوريس حلبة هنجارورينج، حيث ارتفعت درجة حرارة المسار إلى 41 درجة مئوية، في زمن بلغ دقيقة واحدة و17.788 ثانية بواسطة الإطارات اللينة.

وكان فرستابن، الذي يتقدم بفارق 84 نقطة عن السائق البريطاني في البطولة بعد فوزه بسبعة من 12 سباقا، متأخرا بفارق 0.243 ثانية عن السائق البريطاني في سيارة محدثة.

وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري، الأسرع في جولة التجارب الأولى، في المركز الثالث متقدما على سيرجيو بيريز سائق رد بول وجورج راسل سائق مرسيدس. وفاز مرسيدس بالسباقين الماضيين.

وتسبب لوكلير في رفع الأعلام الحمراء وإيقاف جولة التجارب قبل 43 دقيقة من النهاية، عندما انطلق بسرعة وعبر المسار واصطدم بحواجز معدنية مخبأة خلف اللوحات الإعلانية، وتم الدفع بالسيارة الطبية عقب الاصطدام لكن لوكلير بدا سالما، وعاد إلى حارة الصيانة كراكب. واستؤنفت الجلسة بعد 15 دقيقة.

وقال لوكلير للصحفيين: “عندما خسرتها (السيارة) اعتقدت أن الضرر سيكون أكبر بكثير، هو (الحادث) ليس بهذه الضخامة ولكن من الواضح أنه كافيا بالنسبة لنا لعدم مواصلة جولة التجارب.

وتابع “كان خطأي ولكن الآن كل شيء يتعلق بالعودة (في الأداء) غدا. كانت السيارة جيدة جدا، والشعور بها يتحسن قليلا. كان اليوم أكثر ثباتا مقارنة بالسباقات الثلاثة أو الأربعة الماضية، لذا فهذا أمر إيجابي”.

ربما يعجبك أيضا