نوريس يجدد عقده مع فريق مكلارين لفورمولا 1

حسام الدين صالح
لاندو نوريس - فورمولا 1

جدد لاندو نوريس عقده مع مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليحمل السائق البريطاني آمال الفريق في حقبة المحركات الجديدة في 2026 وما بعدها.

وأعلن الفريق تجديد عقد سائقه اليوم الجمعة ليضع حدا للتكهنات التي ربطت نوريس بالانتقال إلى رد بول زميلا للهولندي ماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات.

ولم يكشف مكلارين تفاصيل بشأن العقد الجديد لكنه قال إن سائقيه نوريس والأسترالي أوسكار بياستري (22 عاما) مستمران في صفوفه “حتى نهاية 2026 على الأقل”.

وكان عقد نوريس السابق، والموقع في فبراير شباط 2022، يمتد حتى نهاية 2025 وقال زاك براون رئيس مكلارين إن العقد الجديد يمتد “لما بعد ذلك”.

وبسؤاله عن سبب تمديد عقده قبل انطلاق الموسم، أبلغ نوريس الصحفيين “لأنني أستطيع. أنا في وضع جيد، لا أريد أن أشغل بالي بهذا الأمر خلال العامين المقبلين. إنه توقيت جيد جدا، خاصة عندما تكون مقبلا على عامين ستبدأ الأمور تصبح فيهما جنونية بعض الشيء بشأن عقود الجميع والانتقالات المحتملة.

“ومع اقتراب عام 2026، تلك السنوات التي تشهد قواعد جديدة وكل شيء، هذا شيء لا أريد أنا أو الفريق أن نركز عليه أو نهدر فيه وقتا في عامين بهذه الأهمية”.

وكان ظهور نوريس الأول مع مكلارين في 2019 وقال إنه لم يواجه صعوبة في اتخاذ قرار تجديد عقده. ورغم أنه لم يفز بأي سباق، فإن هذا يبدو مسألة وقت بعدما أنهى ستة سباقات في المركز الثاني وحل ثالثا مرة واحدة في الموسم الماضي.

وأضاف “إنه الفريق حيث أريد مواصلة مشواري على مستوى تحقيق أهداف الفوز بالسباقات والبطولات. أنا جزء لا يتجزأ من العائلة كما أنني أستمتع بما أنا فيه. هذا بالطبع جزء كبير من الأمر. لا أريد الانضمام إلى فريق مختلف ولا أستمتع بشيء”.

ولم يفز مكلارين، وهو ثاني أنجح فرق المسابقة بعد فيراري، ببطولة العالم منذ تتويج لويس هاميلتون في 2008.

ربما يعجبك أيضا