نوريس يقود مكلارين للانطلاق من الصدارة في جائزة إيطاليا الكبرى

حسام الدين صالح
لاندو نوريس - فورمولا 1

انتزع لاندو نوريس مركز أول المنطلقين للمرة الثانية على التوالي ليقود مع زميله أوسكار بياستري فريق مكلارين للحصول المركزين الأول والثاني في التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت 31 أغسطس 2024.

وجاء جورج راسل ثالثا مع مرسيدس وشارل لوكلير سائق فيراري في المركز الرابع.

وتأهل ماكس فرستابن سائق رد ومتصدر بطولة فورمولا 1 في المركز السابع بفارق مركز واحد خلف لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات الذي كان الأسرع في التجارب الأخيرة.

ويتصدر فرستابن الترتيب بفارق 70 نقطة عن نوريس قبل تسعة سباقات من نهاية الموسم لكن السائق البريطاني قد يقلص هذا الفارق غدا الأحد.

وقال نوريس الذي تأهل بأسرع زمن أيضا في هولندا يوم السبت الماضي قبل أن يفوز يوم الأحد “الحصول على مركز أول المنطلقين مجددا أمر مذهل”.

وكان زمن أول المنطلقين الذي حققه والبالغ دقيقة واحدة و19.327 ثانية في أجواء مشمسة في الحلبة قرب ميلانو، أسرع بفارق 0.109 ثانية عن أفضل زمن لبياستري، فيما كان راسل متأخرا بفارق 0.113 ثانية عن الصدارة ولوكلير بفارق 0.134 ثانية.

وأضاف نوريس الذي يستهدف الآن تحقيق فوزه الثالث في مسيرته “وجود سيارتين للفريق في المركزين الأول والثاني في ظل هذه المنافسة الشرسة يدهشني كثيرا.

“يؤلمني أن أقول ذلك، لكن اللفة التي قطعتها لم تكن رائعة. ومع ذلك، كانت جيدة بما يكفي للحصول على المركز الأول، لذا فقد فوجئت، ولكنني كنت سعيدا أيضا”.

ومن الممكن أن يكون سباق الغد في الحلبة التي يطلق عليها “معقل السرعة” قرب ميلانو معركة متكافئة بين الفرق الأربعة الأولى.

ويتأخر مكلارين بفارق 30 نقطة فقط عن البطل والمتصدر رد بول ويمكنه تحقيق تقدم كبير في معركة الصانعين.

وتأهل المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الثامن لفريق رد بول وأليكس ألبون في المركز التاسع لفريق وليامز ونيكو هولكنبرج في المركز العاشر لفريق هاس.

ربما يعجبك أيضا