نوريس يقود مكلارين للتفوق بجولة التجارب الحرة الأخيرة في المجر

أحمد خيري
فورمولا 1 - ماكس فيرستابن

تفوق سائقًا فريق مكلارين البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري على الجميع واحتلا المركزين الأول والثاني في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة بسباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت 20 يوليو 2024.

وحصل نوريس على المركز الأول في حلبة هنجارورينج عندما سجل دقيقة واحدة و16.098 ثانية مستخدمًا إطارات لينة جديدة وتفوق بفارق 0.044 ثانية على زميله في الفريق بياستري. واحتل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم 3 مرات المركز الثالث في الجولة بفارق 0.281 ثانية عن صاحب الصدارة.

فورمولا 1 - مكلارين - مرسيدس

فورمولا 1 – مكلارين – مرسيدس

وبعد 12 من 24 جولة هذا الموسم يتصدر فرستابن ترتيب قائمة السائقين بفارق 84 نقطة عن نوريس ويطمح للفوز للمرة الثالثة على التوالي بسباق جائزة المجر الكبرى. وسجل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري خامس أسرع زمن في الجولة بينما احتل زميله القادم من موناكو شارل لوكلير، الذي تعرض لحادث أمس الجمعة، المركز 11.

واحتل الأسترالي دانييل ريكاردو سائق رد بول المركز السادس متقدمًا مباشرة على سائق وليامز أليكس ألبون بينما احتل نيكو هالكنبرج سائق هاس ويوكي تسونودا سائق رد بول وبطل العالم سابقًا 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الثامن والتاسع والعاشر على الترتيب. وستقام في وقت لاحق اليوم على حلبة هنجارورينج التجارب التأهيلية الرسمية للسباق.

ربما يعجبك أيضا