نوفاك: مشاريع روسية سعودية جديدة في قطاع الطاقة

فاروق محمد

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، إن بلاده والسعودية تناقشان مشاريع بتروكيماوية مشتركة على الأراضي الروسية والسعودية.

بحسب موقع قناة “روسيا اليوم”، أوضح نائب رئيس الوزراء الروسي “نحن وشركات روسية مهتمون بتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال البتروكيماويات في كل من السعودية وروسيا”.

العلاقات السعودية الروسية

أضاف نوفاك أن العلاقات بين الدولتين تتطور ديناميكيًّا، وفي إطار عمل اللجنة الحكومية الدولية المشتركة تناقش جميع مجالات التعاون تقريبًا سواء في مجال الطاقة والنقل وكذلك البناء.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الشركات الروسية مستعدة لدعم والعمل الاستكشافي في السعودية في إطار إصلاح وبناء محطات الطاقة الحرارية وفي مجال مصادر الطاقة المتجددة.

التعاون في قطاع النفط والغاز

شدد نوفاك على وجود تعاون في قطاع النفط والغاز وخطط للعمل المشترك على تطوير المعدات، بجانب تدشين صندوق استثماري روسي سعودي، يهدف لتمويل المشاريع في أراضي روسيا، لكن توجد خطط لتنفيذ مشاريع في السعودية.

وأشار نوفاك إلى نمو التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، كذلك أعرب عن ثقته بأن مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة اليوم بين موسكو والرياض سيسمح للدولتين بزيادة التعاون.

ربما يعجبك أيضا