نوير يحسم جدل اعتزاله الدولي بعد سقوط ألمانيا في المونديال

منار الفقي
نوير وألمانيا

نوير شارك في 4 مونديالات


كشف حارس مرمى المنتخب الألماني لكرة القدم، مانويل نوير، عن موقفه من الاعتزال الدولي، بعد مغادرة كأس العالم قطر 2022 مبكرًا.

ولم يقدم نوير الأداء المنتظر في منافسات المونديال، فعلى الرغم من تصدياته المميزة في أكثر من لقطة خلال البطولة، تلقت شباكه 5 أهداف في 3 مباريات، وهو ما صعب مهمة “الماكينات” لاجتياز دور المجموعات إلى ثمن النهائي.

نوير من أبرز لاعبي المنتخب

قال نوير في تصريحات صحفية نقلتها قناة “سبورت 1″ إنه سيلبي الدعوة إذا استدعاه منتخب ألمانيا وكان هو يقدم مستويات جيدة، وأضاف: أستبعد الاعتزال الدولي في الفترة الحالية.. أتمنى المواصلة، ولا أجد ما يمنع ذلك”.

ويعتبر نوير من أبرز لاعبي المنتخب الألماني على مدار السنوات الماضية، ودافع عن ألوان “المانشافت” في 117 مباراة دولية، وبدأ مسيرته في مع الفريق في يونيو من عام 2009.

نوير شارك في 4 مونديالات

يودع نوير البالغ من العمر 36 عامًا، كأس العالم 2022 بعدما أصبح أول حارس مرمى يشارك أساسيًّا في 4 بطولات لكأس العالم مع ألمانيا، وهو أكثر الحراس مشاركة في منافسات كأس العالم برصيد 19 مباراة.

وخرج المنتخب الألماني من نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد حصده 4 نقاط فقط في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة، وقد خسر أمام المنتخبين الياباني والإسباني بالنقاط ورصيد الأهداف على الترتيب.

الخروج الثاني من دور المجموعات

خروج ألمانيا من منافسات دور المجموعات بكأس العالم هو الثاني على التوالي، فقد خرجت من دور مجموعات بكأس العالم روسيا 2018، وذلك بعد تتويجها باللقب في نسخة 2014 بالبرازيل.

وكان المنتخب الألماني ضمن المجموعة السادسة في مونديال روسيا، وأنهى المنافسات في المركز الأخير، خلف كل من السويد المتصدرة والمكسيك صاحبة الوصافة وكوريا الجنوبية، ولم يحقق فريق “الماكينات” سوى 3 نقاط من فوز على نظيره السويدي بهدفين مقابل واحد.

ربما يعجبك أيضا