نيجيريا تتغلب على أستراليا في كأس العالم للسيدات

أحمد خيري
منتخب نيجيريا - كأس العالم للسيدات

حققت نيجيريا أولى مفاجآت كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بعد فوزها 3-2 على أستراليا صاحبة الأرض، لتوجه ضربة لآمال مضيفة البطولة.

وسجلت أسيسات أوشوالا هدفًا من تسديدة مباشرة في مرمى مفتوح في الدقيقة 72، لتنتزع فوزًا مستحقًا للمنتخب الإفريقي، بعد أن تعادلت أوشينا كانو على إثر تقدم إميلي فان إجموند لأستراليا في نهاية الشوط الاول.

انتصار رائع

بينما سجلت أوسيناتشي أوهال الهدف الثاني لنيجيريا في الدقيقة 65، قلصت أستراليا الفارق إلى هدف واحد عبر ألانا كيندي في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن النيجيريات صمدن حتى النهاية، ليحققن أحد أفضل انتصاراتهن في ظهورهن التاسع بكأس العالم.

ومنح الفوز أمام جماهير غفيرة في ملعب لانج بارك، المنتخب النيجيري صدارة المجموعة الثانية متساوية مع كندا، ولكل منهما 4 نقاط، لكنه يتقدم بفارق الأهداف، وتملك أستراليا 3 نقاط في حين تتذيل أيرلندا المجموعة دون نقاط.

وتلتقي نيجيريا بطلة إفريقيا 11 مرة مع أيرلندا، التي ودعت البطولة، في آخر مباريات المجموعة، ويتعين على أستراليا الآن الفوز على كندا في الجولة الأخيرة، لتضمن التأهل إلى دور الـ16، خصوصًا بعدما قدمن أنفسهن على أنهن بين المرشحات للفوز باللقب.

اقرأ أيضًا: مقابل 50 مليون يورو.. الهلال السعودي يستهدف ضم لويس دياز

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي يخطط لتعاقد مع نجم برشلونة

ربما يعجبك أيضا