عاجل| نيران إسرائيلية تستهدف دورية مشتركة من الجيش اللبناني و«اليونيفيل»

أسماء حمدي
يونيفيل

أطلقت القوات الإسرائيلية، اليوم السبت 9 مارس 2024، النار باتجاه دورية مشتركة من الجيش اللبناني وقوة الطوارئ الدولية العاملة في جنوب البلاد “اليونيفيل” غرب عيتا الشعب.

جاء ذلك، في وقت أدت فيه الغارات إلى احتراق الأحراج، بما فيها من أشجار معمرة في جبل اللبونة، مع استمرار استهداف المنازل في بلدات جنوبية عدة.

رشقات رشاشة ترهيبية

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أنه أثناء قيام قوة مشتركة من الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل بدورية روتينية بين الحدب والراهب غرب بلدة عيتا الشعب، أطلق جنود العدو الإسرائيلي من مستعمرة شتولا رشقات رشاشة ترهيبية في محيط سير الدورية.

يأتي ذلك بعدما كان قد أغار الطيران الإسرائيلي بعيد منتصف الليل على أطراف بلدة الناقورة وعلى جبل اللبونة في منطقة حرجية، ما أدى إلى اشتعال النيران بالأشجار المعمرة كالسنديان والصنوبر والزيتون، ليعود بعدها ويتعرض محيط بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام وعلما الشعب ورامية لقصف مدفعي متقطع.

تجدد الغارات

أشارت الوكالة إلى تجدد الغارات فجرا باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والبستان من مواقع الجيش الإسرائيلي المتاخمة للخط الأزرق.

وهي ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل حرج جبل اللبونة الذي احترق حتى الآن أكثر من ثلثيه منذ بداية الحرب، وهو يعد من أكبر الأحراج في الجنوب.

ربما يعجبك أيضا