نيسان تستثمر 2.5 مليار دولار لتصنيع السيارات الكهربائية بإنجلترا

استثمارات جديدة لـ«نيسان» في بريطانيا بـ2.5 مليار دولار

محمود عبدالله

كشفت شركة نيسان موتور عن ضخ استثمارات بنحو 2.5 مليار دولار بمصنعها في سندرلاند، لتعزيز إنتاجها من السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة.

وأعلنت الشركة اليابانية، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، أنها ستنشئ مصنع بطاريات جديد، وإنتاج نماذج كهربائية من سياراتها قشقاي وجوك، في أكبر مركز لصناعة السيارات في بريطانيا، وفق ما أورده موقع قناة الشرق.

السيارات الكهربائية

قال رئيس نيسان ومديرها التنفيذي، ماكوتو أوشيدا، إن السيارات الكهربائية في جوهر خطط الشركة للوصول إلى الحياد الكربوني، مضيفًا أنه مع ترقب النماذج الكهربائية من نماذجنا الأوروبية، تسرّع الشركة الخطى نحو عصر جديد لنيسان والقطاع وعملائنا.

وجاء ذلك، في وقت تسعى بريطانيا للاضطلاع بدور رئيس في إنتاج السيارات الكهربائية، وفي وقت تبتعد فيه الشركات والحكومات عن السيارات العاملة بالوقود الأحفوري.

استثمارات نيسان

صرح رئيس الحكومة البريطانية، ريشي سوناك، بأن استثمار نيسان بمثابة اقتراع كبير على الثقة في قطاع السيارات بالمملكة المتحدة، والذي يسهم بالفعل في 71 مليار جنيه استرليني سنويًا في الاقتصاد.

وأشار إلى أن هذا المشروع يضمن دون شك مستقبل سندرلاند بوصفها “سيليكون فالي” المملكة المتحدة لابتكار وتصنيع السيارات الكهربائية.

ربما يعجبك أيضا