نيشيكوري يودع منافسات بطولة ميامي في عودته للملاعب

حسام الدين صالح
تنس - كي نيشيكوري

 خسر كي نيشيكوري 6-3 و6-4 أمام النمساوي سيباستيان أوفنر في الدور الأول ببطولة ميامي المفتوحة للتنس في عودة اللاعب الياباني للمنافسات اليوم الخميس 21 مارس 2024.

وهذه المباراة الأولى التي يخوضها نيشيكوري منذ يوليو الماضي ومشاركته الأولى في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة في نحو ثلاث سنوات.

لكن اللاعب الياباني، الذي عانى من الإصابات، لم يتمكن من تقديم الأداء القوي الذي مكنه من الوصول لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2014 والوصول إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وبدا أداء نيشيكوري (34 عاما) متأثرا بغيابه عن الملاعب أمام اللاعب الذي خسر آخر ثلاث مباريات قبل مواجهة الليلة وتلقى ست هزائم في آخر سبع مواجهات.

ولم يلعب نيشيكوري إرسالا ساحقا واحدا طوال المباراة ولم يستغل ثلاث نقاط للكسر حصل عليها.

وعلى الجانب الآخر، سدد أوفنر تسعة إرسالات ساحقة وكسر إرسال نيشيكوري مرة واحدة في كل مجموعة ليحقق ثاني انتصاراته في بطولات الأساتذة.

وقال أوفنر، الذي يلعب أمام فرانشيسكو سيروندولو في الدور المقبل، “مواجهة لاعب مثله (نيشيكوري) ليست سهلة على الاطلاق، لقد كان ضمن الصفوة لسنوات. لقد كانت مباراة جيدة بالنسبة لي نظرا لأنني كنت أعاني بعض الشيء وحاولت ألا أمنحه فرصة للوصول إلى الإيقاع المناسب”.

وفي مستهل منافسات اليوم على ملعب هارد روك، توقفت مباراة الكندي فليكس أوجيه ألياسيم أمام آدم والتون بعد شوط واحد إثر تساقط الأمطار.

وبعد توقف دام 35 دقيقة، استؤنفت المباراة ليفوز أوجيه ألياسيم 7-5 و6-4 على منافسه الأسترالي القادم من التصفيات والذي كان يشارك في بطولة أساتذة لأول مرة على أمل تحقيق أول انتصار في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وسنحت للاعب الأسترالي ثلاث فرص لحسم المجموعة الأولى عندما كان متقدما 5-4، لكنه لم يتمكن من استغلالها ليفوز أوجيه ألياسيم بثلاثة أشواط على التوالي ليفوز بها.

ربما يعجبك أيضا