نيكي يغلق عند أدنى مستوى له في 3 أسابيع

مصطفى خلف الله

أغلق المؤشر نيكي الياباني عند أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، مواصلًا انخفاضه للجلسة الرابعة مع تراجع الأسهم المرتبطة بالرقائق بعد أن أغلقت نظيراتها في وول ستريت على انخفاض حاد في الجلسة الماضية.

وهبط نيكي 1.16% إلى 39599 نقطة،يحسب رويترز، وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ 28 يونيو في أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر من العام الماضي، كما خسر المؤشر توبكس الأوسع 1.16% إلى 2827.53 نقطة.

وقال تاكيهيكو ماسوزاوا رئيس التداول في شركة فيليب للأوراق المالية اليابانية “كانت السوق اليابانية انعكاسا لجميع الإشارات السيئة في الخارج خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وخسر سهم صانع معدات الرقائق طوكيو إلكترون 2.57% مكبدا نيكي أكبر الخسائر. وتراجع سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 3.53%.

وواصلت الأسهم الأمريكية انخفاضها يوم الجمعة إذ أدت الفوضى المرتبطة بعطل فني عالمي بسبب خلل في البرمجيات إلى زيادة حالة الضبابية في السوق المضطربة بالفعل.

وقاد سهم إنفيديا عمليات بيع واسعة النطاق في الأسهم المرتبطة بالرقائق، وتسبب الأداء الضعيف لمؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات في تراجع 3% في السوق الأوسع.

وانخفضت جميع المؤشرات الفرعية لبورصة طوكيو البالغ عددها 33 باستثناء أربعة، وصعدت شركات السكك الحديدية 1.22%وارتفع قطاع الطيران 0.41 %، من بين 225 سهما على نيكي، انخفض 170 سهمًا وارتفع 52 فيما لم تشهد ثلاثة أسهم أي تغير يذكر.

ربما يعجبك أيضا