نيوزلندا تستهدف مضاعفة إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة خلال الـ25 سنة المقبلة

وزير المناخ النيوزلندي يعلن تنفيذ بلاده لبرنامج وطني لإنتاج الطاقة المتجددة

مصطفى خلف الله

قال وزير تغير المناخ في نيوزيلندا، سيمون واتس، إن بلاده تتطلع لمضاعفة إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة خلال الـ25 سنة المقبلة، وذلك من خلال العمل على برنامج وطني.

وأوضح في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي cop28 الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي، أن نسبة إنتاج نيوزيلندا للكهرباء من الطاقة المتجددة تبلغ حاليًا نحو 90% أو أقل بقليل.

مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة

أكد أن مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة سيسهم في إزالة الانبعاثات الكربونية من الصناعة والنقل.

وقال في إطار مشاركتهم في cop28: “نحن هنا على أرض دبي لتمثيل نيوزيلندا في كيفية مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة ونشر البنية التحتية المتطورة والمستدامة المتعلقة بشحن المركبات الكهربائية وتطوير البحوث المرتبطة بسباقات الابتكار لتخفيض الانبعاثات الكربونية”.

أهمية التعاون مع الإمارات

أضاف وزير تغير المناخ النيوزيلندي أن انبعاثات الغازات الدفيئة من الزراعة تعد محركًا أساسيًا لملف المناخ في نيوزيلندا ومحور تركيز رئيس للحكومة، موضحًا أن هذه المحاور الأساسية التي ستمثلها نيوزيلندا في مؤتمر cop28، مشيرا إلى أهمية التعاون مع دولة الإمارات والبلدان الطموحة من ناحية تخفيض الانبعاثات الكربونية وبدء اتخاذ إجراءات لازمة للحد منها.

وشدد على الحاجة لرؤية إجراءات واضحة وحاسمة فيما يتعلق بتخفيض هذه الانبعاثات وتوحيد جهود العمل المناخي وتعزيز الطموحات، لافتًا إلى أن قيادة دولة الإمارات في cop28 تعزز هذه الرؤى والمستهدفات وتحرص على تسريعها للانتقال من “الكلمات” إلى التطبيق الفعلي والعملي.

ربما يعجبك أيضا