نيوزلندا أول دولة تستقبل عام 2023 بالألعاب النارية.. «فيديو»

راوية عزام
نيوزيلندا أول دولة تستقبل عام 2023 بالألعاب النارية

احتفلت نيوزلندا، اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، كأول دولة في العالم بقدوم العام الجديد 2023، مع حلول يوم الأحد لديهم (بالتوقيت المحلي)، في حين تواصل دول واقعة في مناطق أخرى من العالم استعداداتها لبدء سنة جديدة.

والتوقيت المعتمد في نيوزلندا، التي تقع في نقطة نائية من الأرض هو (GMT + 13)، أي 13 ساعة زائدة عن التوقيت العالمي جرينتش، واعتاد النيوزلنديون أن يحتفلوا بالعام الجديد قبل حلوله في أغلب مناطق العالم الأخرى، وفقًا لموقع قناة “سكاي نيوز عربية”.

 

وحسب موقع (ناشيونال جيوغرافيك)، تعد ساموا وكيريباتي الواقعتين جنوب المحيط الهادئ، “أول دولتين ستحتفلان بالعام الجديد 2023”.

وتعد جزيرة كيريتيامتي، أكبر جزيرة في كيريباتي ويقطنها نحو 5 آلاف شخص، أول جزيرة مأهولة تستقبل العام الجديد سنويًّا، في حين تستقبل ساموا العام الجديد قبل أستراليا بساعتين.

ونظرًا إلى فارق التوقيت الموجود في العالم، فإن استقبال العام الجديد يستغرق 26 ساعة كاملة، حتى تنتقل كل الدول إلى سنة 2023، ولا تستقبل بعض الدول العام الجديد، في وقت واحد، لأن التوقيت يختلف من منطقة إلى أخرى، كما هو الحال في دول شاسعة مثل الولايات المتحدة والصين وأستراليا.

ربما يعجبك أيضا