نيوكاسل يتصدر «ميركاتو الشتاء» ويسعى لمزاحمة الكبار

حسام الدين صالح
نادي نيوكاسل الإنجليزي

استثمر نيوكاسل الإنجليزي أكثر من 100 مليون يورو، في محاولة لإنقاذ موسمه والبقاء في «البريمييرليج»، قبل الانطلاق بقوة مع بداية الموسم القادم، بدعم من صندوق الاستثمار السعودي، الذي استحوذ عليه في عام 2021.


شهد موسم الانتقالات الشتوية الماضي ظهورًا قويًا لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعدما تصدر قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا، باستقدامه 5 لاعبين جدد بقيمة تعدت الـ 100 مليون يورو، في محاولة لاستعادة التوازن فيما تبقى من الموسم الجاري (2021-2022).

ويعود تصدر الفريق الإنجليزي للمشهد في «الميركاتو الشتوي» إلى الدعم الكبير الذي يحظى به من صندوق الاستثمارات السعودي، بعدما استحوذ عليه في شهر أكتوبر، وبدأ عملية إنقاذه تجنبًا لهبوطه إلى الدرجة الأولى بنهاية الموسم.

5 صفقات لدعم كل الصفوف

بدأ الفريق الإنجليزي موسم الانتقالات بالتعاقد مع الإنجليزي الظهير الأيمن الإنجليزي كيران تريبيير مقابل 15 مليون يورو، قبل أن يدعم هجومه بضم النيوزلندي كريس وود مقابل 30 مليونًا، ويواصل صفقاته حتى اليوم الأخير من الميركاتو.

تواصلت الصفقات بالتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي برونو جيماريش قادمًا من أوليمبك ليون الفرنسي مقابل 42.1 مليون يورو، وهو أحد أبرز لاعبي الوسط البرازيليين في الفترة الحالية، وحجز مكانه في تشكيلة منتخب بلاده مؤخرا.

وقبل ساعات من نهاية موسم الانتقالات، ضم نيوكاسل دان بيرن ومات تارجت، في محاولة لتحسين الأداء الدفاعي للفريق الذي يحتل المركز الثاني بين أسوأ الدفاعات في الدوري الإنجليزي بعد فريق نورويتش سيتي، حسب موقع البطولة.

صفقات ضائعة من نيوكاسل

افتقد نيوكاسل لمدير رياضي مميز على مدار موسم الانتقالات الأول تحت الإدارة السعودية، وهو ما أجبره على التفريط في خياراته الأولى، بسبب تعقّد المفاوضات ووصولها في كثير من الأحيان إلى طريق مسدود.

حاول الفريق الإنجليزي التعاقد مع الثنائي البرازيلي دييجو كارلوس من إشبيلية الإسباني والأيرلندي الشمالي سفين بوتمان من ليل الفرنسي، بسبب مغالاة الفريقين في مطالبهما المادية، ووضع شروط بدفع بحوافز إضافية في حالة إنقاذ الفريق من الهبوط، لتضطر إدارة الفريق في النهاية لضم تارجت وبيرن كحلين بديلين.

مهمة صعبة وتحذير قبل الميركاتو الصيفي

استعرض الفريق الإنجليزي قدراته المالية، بعد ضخ استثمارات صندوق الاستثمارات السعودي، لكنه سيكون أمام مهمة صعبة لتحقيق نتائج أفضل في الدور الثاني من الدوري والابتعاد عن مناطق الهبوط، ومواصلة المسيرة في «البريمييرليج».

وجاء موسم الانتقالات الشتوية تحذيرًا من نيوكاسل قبل بداية الموسم المقبل، والذي سيدخل خلاله الفريق بقوة أكبر في الميركاتو الصيفي، ومن المتوقع منافسته الكبار على أهم الصفقات، في طريقه للبحث عن مكان بين صفوة القارة العجوز واستعادة أمجاد الماضي.

ربما يعجبك أيضا