نيوكاسل يسحق توتنهام بسداسية ويتقدم للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي

حسام الدين صالح
توتنهام - الدوري الإنجليزي - هاري كين

أحرز نيوكاسل خمسة أهداف في أول 21 دقيقة، ليلقن ضيفه توتنهام درسًا قاسيًا ويسحقه 6-1 في الدوري الإنجليزي اليوم الأحد 23 أبريل 2023.

وانتهت المباراة، التي وُصفت بأنها بـ6 نقاط في صراع المنافسة على المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، قبل مرور 10 دقائق على بدايتها.

وبدأ صاحب الأرض المباراة بشكل مثالي، إذ افتتح جيكوب ميرفي التسجيل بعد دقيقتين عندما تابع تسديدة جويلينتون المرتدة من الحارس هوجو لوريس. وبعد ذلك بـ4 دقائق أضاف جويلينتون الهدف الثاني بعد مراوغة لوريس.

وعاد ميرفي ليهز الشباك مرة أخرى بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة التاسعة، وسجل السويدي ألكسندر إيساك هدفين في غضون 3 دقائق ليجعل النتيجة 5-صفر بحلول الدقيقة 21، وسط ذهول الجماهير في الملعب.

وهذه هي ثاني أسرع خماسية لفريق في بداية مباراة بالدوري الممتاز، بعد إحراز مانشستر سيتي 5 أهداف في أول 18 دقيقة أمام واتفورد في 2018.

وبدأت جماهير توتنهام في مغادرة الملعب إذ لم تتحمل هزيمة مذلة أخرى. وكان السؤال الوحيد هو مدى إمكانية تحقيق نيوكاسل فوزه الأكبر في الدوري الممتاز، أم يستطيع توتنهام تفادي أكبر خسارة في مسيرته في دوري الأضواء.

وتحسن توتنهام بعد الاستراحة وقلص هاري كين الفارق بعد 4 دقائق من الاستراحة، لكن كالوم ويلسون أعاد تفوق نيوكاسل بفارق 5 أهداف في منتصف الشوط الثاني، بعد دقيقة واحدة من مشاركته كبديل.

وقطع نيوكاسل خطوة نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث.

ويتساوى نيوكاسل مع مانشستر يونايتد لكنه خاض 31 مباراة مقابل 30 مباراة لمنافسه رابع الترتيب. وبقي توتنهام في المركز الخامس وله 53 نقطة من 32 مباراة.

اقرأ أيضًا: إنتر يعود إلى طريق الانتصارات في الدوري على حساب إمبولي

ربما يعجبك أيضا