«نيوم» السعودية تعرض فرص الشراكة والاستثمار أمام المستثمرين الصينيين

مصطفى خلف الله

أنهت شركة “نيوم” السعودية جولة تعريفية في هونج كونج، استعرضت فيها فرص الشراكة والاستثمار المتاحة أمام قطاع الأعمال في المدينة بشكل خاص والصين بشكل عام.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، جاءت هذه الجولة بعد سلسلة من اللقاءات أجرتها “نيوم” في الآونة الأخيرة، مع رجال المال والأعمال في الأسواق الدولية الرئيسية من بينها سول وطوكيو وسنغافورة ونيويورك وبوسطن وواشنطن وميامي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وباريس وبرلين ولندن.

وقدمت “نيوم” خلال الجولة التي أقيمت بالشراكة مع “مكتب مبادرة الحزام والطريق”، وبإشراف مكتب التجارة والتنمية الاقتصادية في هونج كونج، “تجربة حية لاستكشاف عدد من أبرز مشاريع منطقة نيوم”، من بينها “ذا لاين” و”أوكساغون”، و”تروجينا”، و”سندالة”.

قال الرئيس التنفيذي لـ”نيوم” نظمي النصر، إن الجولة ناقشت مع قطاع الأعمال في هونج كونج “مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام شركاتهم”، معرباً عن أمله في “تعزيز سبل التعاون وتبادل المعرفة مع شركائنا في هونغ كونغ، لتحقيق أهدافنا المشتركة من أجل مستقبلٍ أفضل للأجيال القادمة”.

تُعد مدينة “نيوم” أكبر مشروع ضمن خطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتنويع اقتصاد البلاد، وتصل استثمارات المرحلة الأولى من المدينة، الواقعة على البحر الأحمر، إلى 1.2 تريليون ريال سعودي (327 مليار دولار)، تتضمن دعماً حكومياً تتراوح قيمته بين 200 إلى 300 مليار ريال، إلى جانب استثمارات صندوق الاستثمارات العامة التي تصل إلى 500 مليار ريال.

ربما يعجبك أيضا