هؤلاء النجوم خارج ماراثون رمضان 2020

أماني ربيع

أماني ربيع

مع اقتراب موسم رمضان الدرامي لعام 2020، حُسمت قائمة المسلسلات التي سوف تعرض في الشهر الكريم، وانقسمت إلى مسلسلات تم الانتهاء من تصويرها بالقعل، ولم يبق إلا اللمسات الأخيرة مثل “فالنتينو” للنجم عادل إمام، “وفرصة تانية” لياسمين صبري”، ومسلسلات أخرى تسابق الزمن للانتهاء من التصوير مع أخذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومسلسلات لن تستطيع اللحاق بالعرض، خاصة وأن المتبقي من مراحل إنتاجها كثير، وظروف التصوير الآن لا تسمح بسرعة الإنجاز، أو حتى التصوير خلال رمضان، لذا قرر صناعها خروجها من الموسم الرمضاني.

وفي التقرير التالي نستعرض هذه المسلسلات:

تقاطع طرق

كما ينتظر الجميع إطلالة النجمة منى زكي على الشاشة مجددا، بعد غياب منذ مسلسلها الأخير “أفراح القبة” عام 2016، ينتظر الكثيرون أيضا عودة المخرج تامر حسني الذي حجز مكانا بين صفوف المبدعين الكبار، ونال استحسانا واسعا عند عرض مسلسله “هذا المساء” عام 2017، ثم غاب بعدها.

ويجتمع الاثنان في مسلسل واحد هو “تقاطع طرق” الذي تأكد خروجه من الموسم الرمضاني بعد أن أعلنت الشركة المنتجة ” MediaHub ” عن ذلك عبر صفحتها على فيسبوك، ونفت بشكل تام إصابة إحدى المساعدات بفيروس كورونا.

وأوضحت الشركة في بيانها أن تأجيل المسلسل جاء بسبب صعوبة تصوير المشاهد الخارجية التي تحتاج إلى التواجد في الأماكن العامة، ووجود عدد كبير من الممثلين و”المجاميع”، وللحفاظ على صحة المشاركين بالمسلسل، وكذلك لاشتراك عدد من الممثلين الأجانب بالعمل، وأصبح من الصعب قدومهم إلى مصر بسبب ظروف توقف السفر.

View this post on Instagram

تنوه أسرة مسلسل تقاطع طرق (اسم مؤقت) بطولة الفنانة منى زكي، والفنانين محمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وعائشة بن احمد، ومن اخراج / تامر محسن. بانها قررت ومنذ صدور قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 24/3/2020 تأجيل تصوير كافة المشاهد الخارجية في الأماكن العامة والمشاهد التي تتطلب وجود عدد كبير من الممثلين وممثلي الحركة (المجاميع) وذلك حفاظاً على صحة كافة العاملين وتماشياً مع قرارات الدولة نحو مُجابهة فيروس كورونا المستجد ، وكذا لوجود عدد من الممثلين الأجانب بالمسلسل يتعذر حضورهم للبلاد، هذا فضلاً عن عدم رغبة أسرة المسلسل في تقديم تنازلات أو بدائل تؤثر على جودة المسلسل منذ بداية تصويره لقناعتها بأنه عمل درامي يحمل قيمة فنية عالية، ولن يُحدد توقيت عرضه إلا بعد الانتهاء من تصوير كافة حلقاته. وتؤكد أسرة المسلسل على استمرار تصوير المشاهد في الأماكن الداخلية الآمنة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وعدم تصوير أي مشاهد تتطلب تجمعات. كما تؤكد أسرة المسلسل أنه لا صحة لما أُشيع عن إصابة أحد أفراد فريق العمل بفيروس كورونا المستجد وأن الجميع بصحة جيدة. حفظ الله الجميع أسرة مسلسل تقاطع طرق (اسم مؤقت)

A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial) on

ورغم ذلك ما يزال تصوير المشاهد الداخلية التي لا تحتاج إلى مجاميع مستمرا، بسبب ما أعلنت منى زكي عبر صفحتها على إنستجرام، وأوضحت أن فريق العمل مستمر في التصوير في الأماكن الداخلية، مع التشديد على الاجراءات الطبية من تعقيم وتطهير جميع الآلات والمعدات المستخدمة في التصوير، ونفت شائعة إصابة مساعدتها الشخصية بفيروس كورونا.
 
ويشارك منى زكي، بطولة مسلسل “تقاطع طرق”: محمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وعائشة بن أحمد، ومن تأليف، وإخراج تامر محسن.

هجمة مرتدة

الكثيرون كانوا بانتظار اجتماع الثنائي هند صبري وأحمد عز في مسلسل “هجمة مرتدة” الذي يعد ثاني تعاون بينهما بعد “مذكرات مراهقة” عام 2001، والذي أطلق نجوميتهما، لكن لسوء الحظ، لن يلحق المسلسل بموسم رمضان هذا العام، رغم أنه تم بالفعل تصوير العديد من مشاهده، لكن رأى صناعه أن استكمال تصويره في الظروف الراهنة حتى مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كوورنا، سيكون صعبا، خاصة وأن سيناريو المسلسل يحتاج إلى التصوير في أماكن خارجية والسفر إلى الخارج.

لذا تقرر خروجه من السباق الرمضاني لهذا العام.

مسلسل “هجمة مرتدة” من بطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، مايان السيد، ندى موسى، يوسف عثمان، خالد أنور، هاجر الشرنوبي، محمد جمعة، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

القاهرة كابول

وانضم مسلسل “القاهرة كابول” أيضا إلى قائمة ضحايا فيروس كورونا، وذلك لصعوبة استكمال التصوير في ظروف الحظرن وتوقف حركة السفر والطيران، كذلك خوف بعض الفنانين المشاركين في العمل من الإصابة بالفيروس القاتل.

وبحسب سيناريو المسلسل فأحداثه تدور في أكثر من مكان، ما يتطلب السفر إلى أكثر من دولة مثل لندن ولبنان لخدمة أحداث المسلسل الذي يتناول الإرهاب في إطار بوليسي مليء بالأكشن، لذا توقف تصويره، بحسب النجم طارق لطفي الذي أعلن ذلك في تصريحات صحفية

“مسلسل القاهرة كابول” من بطولة طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب وخالد الصاوي، وتأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.
سيف الله

هذه المرة كان كورونا بريئا من خروج المسلسل التاريخي”سيف الله” من سباق رمضان، وتوقف العمل لأسباب إنتاجية، وكانت ردود الأفعال على تقديم عمل جديد عن الصحابي المحارب خالد بن الوليد إيجابية، خاصة مع تصدر نجم له شعبيته مثل عمرو يوسف لتقديم الدور، وبدأ تصوير أجزاء من المسلسل بالفعل، إلا أن النجم الشاب طالب بوقف التصوير لعدة أسباب.

قبل التعاقد طلب عمرو يوسف من الجهة المنتجة أن تكون ميزانية العمل مفتوحة ليخرج المسلسل بأفضل شكل ممكن وحتى لا تتم مقارنته بأعمال تاريخية أخرى مثل “ممالك النار” أو حتى مسلسل “خالد بن الوليد” بجزئيه للنجمين السوريين سامر المصري وباسم ياخور، لكن وقت التصوير فوجئ بأن شروطه لم تنفذ.

حيث لم يوجد عدد خيول كافٍ، وكانت المجاميع غير مدربة على التمثيل والمشاركة في الحروب، بل مجموعة من عرب الصحراء، ما قد يؤدي لخروج العمل بشكل أقل من المتوقع.

وأرجع البعض سبب توقف المسلسل إلى عدم خروج تصاريح للتصوير في صحراء الأردن، وهو ما نفته الهيئة الأردنية للأفلام، وردت في بيان، أن صناع المسلسل هم من أخذ قرار إيقاف التصوير، رغم تقديم كافة التسهيلات لهم، وأنه تم تصوير مشاهد من المسلسل في منطقة وادي رم، وفي القلعة الفرنسية.

مسلسل “سيف الله” من بطولة عمرو يوسف ويوسف شعبان ومحسن محيي الدين وسوسن بدر ورانيا يوسف وأحمد خالد صالح ورانيا محمود ياسين ورشدي الشامي، سيناريو وحوار إسلام حافظ، عن كتاب “عبقرية خالد” للأديب والمفكر عباس العقاد، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

حتى لا يطير الدخان

قبل تفشي فيروس كورونا، توقف تصوير مسلسل “حتى لا يطير الدخان”، المأخوذ عن رواية إحسان عبد القدوس وسبق وتم تقديمها سينمائيا من بطولة عادل إمام، وأثار الإعلان عن تحويل العمل إلى مسلسل الكثير من الجدل وقتها، وأن مصطفى شعبان الذي سيقوم بالبطولة غير كفء لأداء الدور، وخرج مصطفى ليؤكد أن النجم عادل إمام بنفسه هنأه وقال له ستقوم بالدور أفضل مني.

وقرر صناع المسلسل خروجه من موسم رمضان، بسبب عدم إتمام كافة التحضيرات التي ستستغرق وقتا، كما لم يتم استكمال سيناريو معظم الحلقات، وبهذا ستكون هذه المرة الأولى التي يغيب فيها مصطفى شعبان عن رمضان منذ 8 أعوام.

مسلسل “حتى لا يطير الدخان” من بطولة مصطفى شعبان وسيناريو وحوار ‏مدحت العدل، إخراج محمد العدل، وإنتاج شركة العدل جروب.

أسود فاتح

توقف تصوير مسلسل “أسود فاتح” بعد سفر كل فريق العمل إلى بيروت لمدة أسبوعين، بسبب الإجراءات اللبنانية التي فرضت العزل الصحي على الجميع خوفا من تفشي فيروس كورونا، رغم حرص الأبطال وفريق العمل على ارتداء الكمامات والتعليمات التي أكدت عليها وزارة الصحة اللبنانية.

وبعد قرار استئناف التصوير مجددا، حال استخراج تصاريح التصوير في لبنان دون ذلك، ما أدى للإخلال بخطة إنتاج المسلسل وقدرته على اللحاق بموسم رمضان.

مسلسل “أسود فاتح” بطولة هيفاء وهبي ومعتصم النهار وأحمد فهمي وشريف سلامة وصبري فواز وفراس سعيد وناصر سيف، من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

عشرين عشرين

وتغيب الفنانة اللبنانية نادين نجيم لأول مرة منذ سنوات عن رمضان، حيث تقرر خروج مسلسلها “عشرين عشرين” من سباق الدراما الرمضانية هذا العام.

وانطلق تصوير المسلسل في وقت متأخر، ثم تم توقيف تصويره بسبب إعلان حالة الطوارئ في لبنان وفرض العزل الصحي على الجميع بما فيها الأعمال الفنية.

وتتطلب مشاهد المسلسل تصويرًا خارجيًا ومشاهد تضم تجمعات، لا يمكن حذفها من إطار العمل، حتى لا تخل بالسيناريو، وهو أمر صعب الآن، في ظل المخاوف من تفشي الفيروس التاجي، والإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات اللبنانية.

مسلسل “عشرين عشرين” هو العمل الثاني الذي يجمع بين نادين نجيم والفنان السوري قصي خولي بعد مسلسل “خمسة ونص” العام الماضي، ومن إنتاج شركة “الصباح”، وتأليف بلال شحادات ونادين جابر وإخراج فيليب أسمر.
 

ربما يعجبك أيضا