هاريس تتفوق على ترامب في استطلاع جديد

عمر رأفت
كمالا هاريس

أظهر استطلاع جديد للرأي نشر أمس الأحد 4 أغسطس 2024، أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تتفوق على منافسها في الانتخابات الأمريكية، الرئيس السابق دونالد ترامب فيما يسمى بنوايا التصويت.

ووفقًا لفرانس 24، حصلت هاريس على أغلبية 50 في المائة، بينما حصل منافسها على 49 في المائة، وتواصل المرشحة الانتخابية عملية البحث عن نائب لها، قبل أن تبدأ جولة انتخابية في الولايات المتأرجحة، على بعد ثلاثة أشهر فقط من موعد التصويت المقرر في الخامس نوفمبر المقبل.

تقدم هاريس

حسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة “سي بي اس”، فإن هاريس تستفيد خصوصًا من دعم كبير لدى النساء والناخبين السود الذين يقول عدد أكبر منهم إنهم يعتزمون التصويت حاليا مقارنة بعددهم في يوليو.

وقلصت هاريس الفارق مع ترامب في نوايا التصويت، وأحدثت تغييرًا في مسار السباق إلى البيت الأبيض، والذي كان الرئيس السابق يعتقد حتى الآن أنه محسوم لصالحه.

وكان فريق حملة هاريس قد أعلن أنها ونائبها سيباشران اعتبارًا من الثلاثاء جولة تشمل سبع ولايات أساسية في البلاد، تسمى الولايات المتأرجحة، أي الولايات التي قد تصوت للجمهوريين أو الديمقراطيين، عكس الولايات التي تكون محسومة سلفا لأحد الحزبين.

ربما يعجبك أيضا