هاريس تتفوق على ترامب قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية

عمر رأفت

ذكرت تقارير صحفية أمريكية أن المرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، كامالا هاريس، تتقدم على منافسها الرئيس السابق، دونالد ترامب في استطلاعات الرأي الأخيرة.

ووفقًا لاستطلاع رأي، أجرته شبكة إيه بي سي نيوز، وإكسيوس، صدر أمس الاحد 1 سبتمبر 2024، يأتي هذا قبل 63 يومًا من انعقاد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأظهر تقدم على ترامب بنسبة 50% إلى 46% بين جميع البالغين والناخبين المسجلين.

تقدم هاريس

في استطلاعات مشابهة، اتسع تقدم هاريس إلى 52% مقارنة بـ46% لترامب، وكانت هذه النتيجة متسقة مع الاستطلاع الذي أجري قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي، حيث حصلت هاريس على 49% وترامب على 45%.

وأشار منظمو استطلاعات الرأي إلى أنه على الرغم من أن معظم الأرقام ظلت مستقرة منذ أغسطس، إلا أن هاريس اكتسبت شعبية بين النساء، حيث تتقدم الآن بفارق 13 نقطة على ترامب، بعد أن كانت تتقدم بـ 6 نقاط قبل المؤتمر.

تفوق ترامب ببعض القضايا

تفوقت هاريس على ترامب في الولايات المتأرجحة وحافظت على تقدم طفيف، وذكرت شبكة إن بي سي نيوز أن أداء هاريس ضد ترامب كان أفضل مما كان عليه أداء بايدن قبل انسحابه، مما يشير إلى تزايد الثقة في قيادتها.

فيما تفوق ترامب على هاريس بالقضايا الرئيسية مثل الاقتصاد والتضخم، متقدما بـ 8 نقاط في كل فئة، كما تقدم ترامب بفارق 9 نقاط على هاريس في التعامل مع الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، ومع ذلك، كان يُنظر إلى هاريس على أنها تستحق الثقة في قيادتها فيما يتعلق بحماية الديمقراطية الأمريكية وتعيينات المحكمة العليا.

ربما يعجبك أيضا