هاريس تجتمع بممثلي الأمريكيين من أصل عربي بميشيجان

أسماء حمدي
كامالا هاريس

قال مصدران، إن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، ستلتقي، بقياديين ممثلين للأمريكيين من أصول عربية في فلينت بولاية ميشيجان.

وأوضحت المصادر يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، أن حملة هاريس الرئاسية تسعى إلى استعادة ثقة الناخبين الغاضبين من الدعم الأمريكي لحربي إسرائيل في غزة ولبنان.

هاريس تلتقي ممثلين

أضاف المصدران اللذان طلبا عدم نشر اسميهما، أنه من بين المشاركين في الاجتماع زعماء من منظمة إمجيدج التي أيدت هاريس في الآونة الأخيرة، ومجموعة العمل الأمريكية من أجل لبنان، والصديقة القديمة لهاريس، هالة حجازي، التي فقدت العشرات من أفراد أسرتها في غزة.

وقال آخرون، ومنهم مؤسس المعهد العربي الأمريكي والعضو القديم في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، جيم زغبي، إنهم رفضوا الدعوة. وقال قياديون من حركة (غير ملتزم) المناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة إنه لم تتم دعوتهم إلى الاجتماع.

سباق متقارب

ذكر مكتب نائبة الرئيس، إن مستشار الأمن القومي لهاريس، فيل جوردون، التقى عن بعد يوم الأربعاء، بممثلين للأمريكيين من أصول عربية. وأضاف أن الإدارة تدعم وقف إطلاق النار في غزة والدبلوماسية في لبنان والاستقرار في الضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة أنباء رويترز.

وتواجه هاريس الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية يوم الخامس من نوفمبر، في سباق تشير استطلاعات الرأي إلى أنه متقارب. ويوجد في ميشيجان، وهي ولاية متأرجحة رئيسية، واحدة من أكبر جاليات الأمريكيين من أصول عربية بالولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا