هاريس تخطب ود السود بخطط اقتصادية قبل الانتخابات الأمريكية

عمر رأفت
كامالا هاريس

كشفت مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، كاملا هاريس، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، عن مقترحات جديدة لصالح الرجال السود من بينها شمولهم في برامج قروض للمشروعات الصغيرة قابلة للإعفاء من السداد وفي قرارات جديدة بتقنين استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية.

وعبرت حملة هاريس وديمقراطيون من بينهم الرئيس الأسبق باراك أوباما عن قلقهم البالغ حول ما إذا كانت نسبة إقبال الرجال السود على التصويت في انتخابات الخامس من نوفمبر ستكون مماثلة لتلك التي شهدتها الانتخابات السابقة وما إذا كانوا سيدعمون هاريس أم منافسها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

مساعي حثيثة من هاريس

تأتي المقترحات الجديدة ضمن مساعي حثيثة من هاريس لخطب ود الرجال السود بوعود مباشرة وجعلهم جزء أكثر أهمية في حملتها مع قرب الانتخابات الرئاسية. وكانت رويترز أول من أورد تقارير بشأن هذه الخطة.

وتشمل المقترحات تقديم مليون قرض قابل للإعفاء من السداد بالكامل بقيم تصل إلى 20 ألف دولار لأصحاب مشروعات في المجتمعات الفقيرة ووعدا بتقنين الماريجوانا في الأغراض الترفيهية والمساعدة على ضمان حق رجال الأعمال من السود في العمل في هذه الصناعة الجديدة.

تعزيز وصول الأمريكيين السود

من بين المقترحات أيضا تعزيز وصول الأمريكيين السود إلى قطاع العملات المشفرة وإطلاق مبادرة وطنية للمساواة في الحصول على الرعاية الصحية تركز على الرجال السود وتستهدف علاج أمراض مثل مرض فقر الدم المنجلي.

وفي استطلاع أجرته الجمعية الوطنية الأمريكية للنهوض بالملونين، وهي أكبر منظمة للحقوق المدنية بالولايات المتحدة، في سبتمبر أيلول قال أكثر من ربع الشبان السود إنهم سيدعمون ترامب في السباق الانتخابي. وكان الرئيس جو بايدن حصل على نحو 80 بالمئة من أصوات الرجال السود في انتخابات عام 2020.

 

 

ربما يعجبك أيضا