هاريس تطلق حملتها اليوم.. واستطلاعات للرأي ترجح فوز ترامب

عبدالمقصود علي
كاملا هاريس ودونالد ترامب

تطلق نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، في ولاية ويسكونسن ذات الأهمية الكبيرة حملة انتخابية هي الأولى لها كمرشحة للرئاسة، في وقت أظهرت فيه استطاعات الرأي تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في نوايا التصويت.

وأصبحت هاريس المرشحة المفترضة للحزب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي الأحد، بعد أسابيع من التوتر داخل الحزب وإظهار استطلاعات داخلية انهيار شعبيته في السباق أمام منافسه الجمهوري ترامب، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وأعلنت حملة هاريس أنه بعد أقل من 36 ساعة من تأييد بايدن لها، نجحت هاريس حتى الليلة الماضية في الحصول على دعم أغلبية من مندوبي الحزب الذين سيحددون المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة.

وقالت هاريس في بيان في وقت متأخر من أمس الاثنين “هذا المساء، أنا فخورة بحصولي على الدعم الواسع اللازم لأصبح مرشحة حزبنا… أتطلع إلى قبول الترشيح رسميا قريبا”.

وأظهر استطلاع غير رسمي للمندوبين أجرته وكالة أسوشيتد برس أن هاريس حصلت على دعم أكثر من 2500 مندوب، أي أكثر بكثير من عدد 1976 مندوبا اللازم الحصول على أصواتهم للفوز بترشيح الحزب في الأسابيع المقبلة.

على الصعيد ذاته  أظهر استطلاع للرأي أجرته “أون بوينت بولتيكس” و”سوشال ريسيرش” أن 51 بالمئة من المستطلعين يفضلون التصويت لللمرشح الجمهوري ترامب في انتخابات الرئاسة، بينما حصلت هاريس على 43 بالمئة من الأصوات، و6 بالمئة لم يعربوا عن ثقتهم في أي من المرشحين.

كما كشف استطلاع ثان، الذي أجرته شركة التحليلات “مورنينج كونسلت، ” عن 47 بالمئة من المشاركين يفضلون ترامب مقابل 45 بالمئة لهاريس.

ربما يعجبك أيضا