وسط دعوات لبايدن بالانسحاب.. هاريس تقود جمع التبرعات

أسماء حمدي
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس

ستكون نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس، اليوم السبت 20 يوليو 2024، على رأس حملة لجمع التبرعات في ولاية ماساتشوستس.

يأتي ذلك، في وقت يواجه فيه الرئيس جو بايدن ضغوطا متواصلة من زملائه الديمقراطيين وكبار المتبرعين للانسحاب من السباق الرئاسي.

أزمة ثقة

شدد بايدن وكبار مساعديه، أمس الجمعة، على استمرار حملته الانتخابية رغم إشارة متبرعين رئيسيين إلى عدم استعدادهم لمواصلة التمويل إذا استمر الرئيس البالغ من العمر 81 عاما في سعيه لإعادة انتخابه.

وسلطت أزمة الثقة في قدرة بايدن على الفوز، الضوء بشكل كبير على هاريس التي يُعتقد على نطاق واسع أنها البديل الأكثر ترجيحا في حالة تنحيه.

دعوات لبايدن بالانسحاب

قال 3 من جامعي التبرعات الديمقراطيين، إن أنشطة جمع التبرعات التي تتولاها هاريس، ومنها فعالية اليوم في بلدة بروفينستاون بماساتشوستس، تحظى باهتمام إضافي من المتبرعين الذين يريدون الإشارة إلى استعدادهم لدعم محاولتها المحتملة للوصول إلى البيت الأبيض، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ودعا ما يزيد على 10% من أعضاء الكونجرس الديمقراطيين بايدن علنا إلى الانسحاب بعد مناظرة الشهر الماضي أمام المرشح والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب. وأثار أداء بايدن المهتز خلال تلك المناظرة تساؤلات حول مدى قدرته على الفوز بانتخابات الخامس من نوفمبر أو على الاستمرار في مهامه لـ4 سنوات أخرى. ويخضع بايدن حاليا للعزل الصحي في منزله بولاية ديلاوير بسبب إصابته بكوفيد-19.

وقال مصدران مطلعان على جهود جمع التبرعات إن حملة بايدن، التي كانت تسعى لجمع نحو 50 مليون دولار في يوليو، لم تنجح سوى في جمع أقل من نصف هذا المبلغ حتى أمس الجمعة.

ربما يعجبك أيضا