هازارد يعلن اعتزال اللعب دوليًّا بعد سقوط المونديال

حسام الدين صالح
هازارد ومنتخب بلجيكا

قدم هازارد مستويات رائعة مع بلجيكا على مدار سنوات، قبل أن يتراجع مستواه بقدر ملحوظ في العامين الماضيين.


أعلن النجم البلجيكي، إيدين هازارد، اعتزال اللعب دوليًّا مع منتخب بلاده، بعد أيام من توديعه منافسات كأس العالم 2022 بقطر من الدور الأول.

ولم يقدم هازارد المستويات المرجوة مع “الشياطين الحمر”، الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد في دور المجموعات على نظيره الكندي، في حين تعادل مع كرواتيا وخسر أمام المنتخب المغربي، لينهي رحلته مبكرًا على الأراضي القطرية.

هازارد: صفحة نطويها اليوم

وقال هازارد، في بيان نشره عبر صفحات التواصل الخاصة به: “صفحة نطويها اليوم، شكرًا لمودتكم. شكرًا على دعمكم غير المشروط، وشكرًا على تشاركنا اللحظات السعيدة سويًّا”.

وتابع جناح ريال مدريد الإسباني: “قررت اليوم وضع نهاية لمسيرتي الدولية، وأصبح لدى المنتخب من يخلفني، سأشتاق لكم كثيرًا”.

مسيرة مميزة مع بلجيكا

قدم هازارد مستويات رائعة مع بلجيكا على مدار سنوات، قبل أن يتراجع مستواه بقدر ملحوظ في العامين الماضيين، إلا أن الأمر لم يقلل من كونه أحد أفضل النجوم في تاريخ منتخب بلاده.

وخاض الجناح البلجيكي 126 مباراة دولية وأحرز 33 هدفًا، وبدأ مسيرته عام 2008، بعد مشاركته في مباراة ودية أمام منتخب لوكسمبورج، وشارك بعدها مع منتخب بلاده في منافسات نسخ كأس العالم 2014 و2018 و2022.

أفضل إنجازات هازارد مع بلجيكا

كان الإنجاز الأفضل لهازارد مع بلجيكا هو حصد المركز الثالث في كأس العالم 2018 بروسيا، خلف فرنسا وكرواتيا، بعد الفوز على إنجلترا بهدفين نظيفين، أحرز لاعب ريال مدريد ثانيهما في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

وفي منافسات كأس الأمم الأوروبية، وصل اللاعب مع منتخب بلاده إلى ربع النهائي في نسختي 2016 و2020، لتدعم تلك النتائج المميزة الفريق الذي حجز مكانه بين الكبار لسنوات.

ربما يعجبك أيضا