هالاند: ما يفعله جوارديولا مع السيتي يثير جنوني

حسام الدين صالح
مانشستر سيتي وهالاند وجوارديولا

يقدم اللاعب النرويجي هالاند مستويات مميزة مع مانشستر سيتي تحت قيادة المخضرم بيب جوارديولا، المدير الفني الذي أبهر مهاجمه بطريقة قيادته للفريق.


بات النجم النرويجي الشاب، إيرلينج هالاند، من أبرز نجوم الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، بعد انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي بطلب من المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا.

ويقدم اللاعب النرويجي مستويات مميزة تحت قيادة المخضرم جوارديولا، المدير الفني الذي أبهره بطريقة قيادته للفريق، وأثار إعجابه بفضل قدرته على قراءة المباريات، والكشف عن خطط الخصم في محاولة للتفوق عليه خلال فترات اللقاء.

هالاند: أحيانًا لا أصدق ما يفعله جوارديولا

قال المهاجم النرويجي في مقابلة صحفية مع اللاعب السابق جاري نيفل: “عشية المباراة، يقول لنا جوارديولا ما سيحدث في اللقاء، وهو ما يتحقق بالفعل في اليوم التالي، إنه أمر جنوني، وأحيانًا لا أصدق ما يفعله”.

وتكررت الإشادة بطريقة إدارة جوارديولا للمباريات من أكثر من لاعب على مدار مسيرته، ومنهم داني ألفيش، الذي قال في تصريحات سابقة: “بيب مجنون بكرة القدم، يفهم كيف تدار أمور اللعبة”، وقال لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو جملة مشابهة لما قاله هالاند بتصريحه بأن “بيب يشاهد المباراة قبل خوضها، يعرف ماذا سيحدث مقدمًا، وكان يقول لنا سيحدث ذلك الأمر، وكان يحدث في المباراة”.

السيتي بانتظار مهمة صعبة

يخوض السيتي هذا الأسبوع مباراة ديربي مانشستر أمام اليونايتد. ويعول جوارديولا بشدة على هالاند، الذي يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي بـ11 هدفًا حتى الآن، ويقترب بخطوات ثابتة من تحطيم الأرقام القياسية للأهداف في أحد أهم دوريات كرة القدم بالعالم.

ويحتل السيتي، حامل اللقب، وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي خلف أرسنال، بفارق 4 نقاط، قبل خوض مباراة الديبري أمام اليونايتد الذي يأتي في المركز الخامس، ولكنه خاض مباراة أقل من خصمه، بسبب التوقف الذي ضرب الدوري الإنجليزي إثر وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ربما يعجبك أيضا