هالاند يحصد جائزة لاعب العام من رابطة نقاد كرة القدم الإنجليزية

وليد أبوالمعارف
مانشستر سيتي وهالاند

فاز مهاجم مانشستر سيتي إرلينج هالاند، بجائزة أفضل لاعب في موسم 2022/2023 من رابطة نقاد كرة القدم في إنجلترا، بعد أن سجل 51 هدفًا في 47 مباراة.

ونال اللاعب النرويجي 82% من الأصوات، وهو أكبر فارق في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على ثنائي أرسنال بوكايو ساكا ومارتن أودريجارد، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء رويترز اليوم الجمعة 12 مايو 2023.

هالاند المبهر

أبهر هالاند (22 عامًا) الجميع بغزارة أهدافه، في موسمه الأول مع سيتي الطامح إلى التتويج بثلاثية تاريخية.

وأصبح هالاند صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وأحرز هدفه 35 في شباك وست هام يونايتد في وقت سابق هذا الشهر.

سيتي نحو الثلاثية

لعب هالاند دورًا بارزًا في تصدر فريق المدرب بيب جوارديولا جدول ترتيب الدوري، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال، مع تبقي 4 جولات، بالإضافة إلى مباراة مؤجلة لمانشستر سيتي.

وفي الأسبوع المقبل يستضيف سيتي منافسه ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل 1-1 ذهابًا في العاصمة الإسبانية. وسيخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام غريمه مانشستر يونايتد في 3 يونيو المقبل.

سام كير أفضل لاعبة

نالت الأسترالية سامانثا كير لاعبة تشيلسي، لقب أفضل لاعبة من رابطة النقاد، وستتسلم مع هالاند الجائزة يوم 25 مايو الجاري.

وفازت سام كير العام الماضي بلقب أفضل لاعبة في الدوري الإنجليزي باختيار رابطة لاعبي البريميرليج، وكانت أول لاعبة تظهر على غلاف لعبة “فيفا 2023” التي تنتجها شركة EA Sports بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

اقرأ أيضًا| فيديو يوثق سبب طرد والد هالاند من ملعب سانتياجو برنابيو

اقرأ أيضًا| تفاصيل خطة مانشستر سيتي للحفاظ على هالاند من إغراءات ريال مدريد

ربما يعجبك أيضا