هالاند يقترب من مانشستر سيتي في صفقة تاريخية.. ما التفاصيل؟

أحمد خيري
هالاند

بات نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على بعد خطوات قليلة من حسم التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، بعد منافسة قوية مع كبار القارة العجوز.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن اقتراب السيتي من ضم هالاند في صفقة تاريخية ماديًا، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعدما اقتنع مهاجم بوروسيا بمشروع المدرب بيب جوارديولا، خصوصًا وسط صعوبة مطالبه المالية، التي أجبرت برشلونة وريال مدريد على الخروج من الصفقة.

مانشستر سيتي يحسم صفقة هالاند

الصحيفة بينت أن نادي مانشستر سيتي بات قاب قوسين أو أدنى من حسم صفقة التعاقد مع هالاند في الصيف المقبل، بعدما توصل النادي لاتفاق مع ممثلي اللاعب ليتنقل إلى إنجلترا خلال الموسم الجديد. واتفق مسؤولي النادي الإنجليزي مع ممثلي هالاند على تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 63 مليون جنيه استرليني.

ومتوقع أن يحسم نادي مانشستر سيتي الصفقة نهائيًا خلال الأيام القليلة المقبلة، وأشارت الصحيفة إلى أن هالاند سينضم للسيتي بعقد لمدة 5 سنوات، مقابل حصوله على راتب أسبوعي بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني.

الأعلى أجرًا في البريميرليج

الشاب النرويجي سيكون اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، وسط تواجد نجوم كبار داخل مانشستر سيتي وباقي الأندية، مثل “دي بروين، وكريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح”، خصوصًا كونه هدفًا لعديد الأندية للتعاقد معه في الموسم المقبل، مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وكذلك برشلونة، إلا أن السيتي نجح في الفوز بتلك المنافسة الشرسة.

من جانبه، نفى مدير الكرة في نادي بوروسيا دورتموند، سيباستيان كيل، خلال تصريحات له حسم مانشستر سيتي التعاقد مع هالاند نهائيًا. ويلعب هالاند بصفوف “الجراد الأصفر” منذ يناير عام 2020، فتمكن الشاب النرويجي من تسجيل 82 هدفًا خلال 85 مباراة له في كافة البطولات.

ربما يعجبك أيضا