رسميًّا.. مانشستر سيتي يُقدم هالاند بقميص «السيتيزنز» للمرة الأولى

أميرة رضا
هالاند

إرلينج ظهر بقميص السيتي الرسمي لأول مرة اليوم، بعد الإعلان قبل أسابيع عن التعاقد معه قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.


قدم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الإثنين 13 يونيو 2022، رسميًّا لاعبه النرويجي الصاعد إيرلينج هالاند، بعد انضمامه لصفوف السيتيزنز بعقد يمتد إلى عام 2027.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا من بوروسيا دورتموند بعد الوفاء بشرط الاستحواذ البالغ 60 مليون يورو (51.5 مليون جنيه إسترليني)، وسيحصل على 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، بالإضافة إلى المكافآت.

أول ظهور بقميص السيتيزنز

نشر النادي الإنجليزي بيانًا عبر موقعه الرسمي، تضمن صورًا للمهاجم النرويجي بقميص “السيتيزنز” لأول مرة رسميًّا، بعد اجتياز الفحص الطبي، الذي قام به خلال الساعات القليلة الماضية، لافتًا إلى أن والد إيرلينج هالاند، ألفي، وقَّع على عقده الأول مع الفريق في مثل هذا الوقت قبل 22 عامًا.

وقدم الفريق الإنجليزي، هالاند بطريقة مبتكرة، استخدم فيها صورة فوتوغرافية “قديمة” للاعب بعمر الـ9 أعوام، ظهر خلالها جالسًا على أريكة المنزل، مرتديًا قميص السيتي، وبالوضعية نفسها جلس اللاعب النرويجي مجددًا بالقميص الرسمي، مع عبارة “لقد وصل”.

هالاند: يوم فخر لي ولعائلتي

نقل الموقع الرسمي للسيتي التصريحات الأولى لنجم الفريق المنضم حديثًا لكتيبة المدير الفني بيب جوارديولا، بعد توقيع العقود، حيث أعرب عن سعادته قائلًا: “هذا يوم فخر بالنسبة لي ولعائلتي”.

وأضاف هالاند: “إن اتباع خطى والدي لهو أمر رائع، وارتداء القميص الأزرق السماوي سيمثل لحظة خاصة بشكل مذهل.. لقد شاهدت السيتي دائمًا وأحببت ما قاموا به في المواسم الأخيرة.. أنا معجب بأسلوب لعبهم، هو أسلوب مثير بالفعل، حيث يسجلون كثيرًا من الفرص، وهو أمر مثالي للاعب مثلي”.

وتابع: “هناك كثير من اللاعبين العالميين في هذه التشكيلة وبيب هو أحد أعظم المدربين على الإطلاق، لذلك أعتقد أنني في المكان المناسب لتحقيق طموحاتي.. أريد تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب والتحسن كلاعب كرة قدم وأنا واثق من أنني أستطيع القيام بذلك هنا”.

تألق لافت

أحرز هالاند 86 هدفًا في 89 مباراة رفقة بروسيا دورتموند بعد انضمامه من ريد بول سالزبورج، وبخصوص سجله التهديفي المميز، وما إذا كان يرجع إلى العقلية أم القوة البدنية أو شيء آخر، قال هالاند: “هو مزيج جيد بين كثير من الأمور، ومن بينها سعادتي باللعب، واستمتاعي بكل لحظة أشارك فيها”.

وبدأ هالاند مسيرته الكروية في نادي برين النرويجي عام 2016، وانتقل إلى نادي مولده في 2017، ومنها إلى ريد بول سالزبورج النمساوي في يناير 2019 بعقد يمتد إلى 5 سنوات، قبل أن ينتقل في 29 ديسمبر 2019، إلى بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة بلغت 20 مليون يورو آنذاك.

الفتى الذهبي

فاز هالاند في مسيرته بعدة ألقاب مميزة بدأها بلقبين في الدوري النمساوي ولقب بكأس النمسا، واحتل صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا موسم 2019/ 20 برصيد 10 أهداف، وفاز أيضًا بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020.

وفي موسم 2020/ 21، فاز رفقة نادي روتموند بكأس ألمانيا، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لهذا الموسم، إضافة إلى لقب هداف تشامبيزليج، كذلك فاز رفقة منتخب بلاده على جائزة الحذاء الذهبي لكأس العام تحت 20 سنة لعام 2019، وبعدها بعام فاز بجائزتي جولبالن، وكنكسن 2020.

ربما يعجبك أيضا