«هاليبرتون» الأمريكية لخدمات الطاقة توسع خدماتها في الإمارات

رئيس هيئة الشارقة للموانئ: زيادة استثمارات «هاليبرتون» بالحمرية يوفر بنية تحتية متطورة للصناعات الثقيلة

مصطفى خلف الله

قال رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، إن اختيار شركة “هاليبرتون” الأمريكية لخدمات الطاقة، المنطقة الحرة بالحمرية مركزًا لتوسيع أعمالها يشكل إضافة مهمة لنوعية الاستثمارات التي تستقطبها بما يجسد كفاءتها وتميزها في توفير بنية تحتية متطورة للصناعات الثقيلة التي توليها المنطقة اهتمامًا كبيرًا.

وأوضح القاسمي، اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، أن ذلك يأتي انطلاقًا من حرص المنطقة على تعزيز الجهود لدعم خطط التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات النوعية وترسيخ مكانة الإمارة كنافذة استثمارية عالمية لإطلاق المشاريع الصناعية.

وأشار إلى أن نجاح المنطقة الحرة في جذب الصناعات الثقيلة ومنها قطاع النفط والطاقة، يجسد حرصها على تسهيل حصول المستثمرين على احتياجاتهم اللازمة كافة من خلال منظومة متكاملة من الخدمات اللوجستية.

جاءت تصريحات القاسمي، مع توقيع اتفاقية بشأن زيادة استثمارات “هاليبرتون” وتوسيع حضورها في الدولة عبر تأسيس منشأة لمعايرة أدوات الحفر المستخدمة في صناعة النفط على مساحة تبلغ نحو مليون قدم مربع، وقعها الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، ولانس لوفلر، نائب رئيس شركة هاليبرتون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي المنشأة الجديدة لشركة هاليبرتون التي تعمل في دولة الإمارات منذ نحو 50 عامًا وتتوزع أعمالها في 70 دولة حول العالم، في إطار التزامها بتوسيع نطاق وجودها في الدولة والمنطقة من خلال استثماراتها الاستراتيجية وبالتالي تحقيق العوائد المجزية من الاستثمار في الشارقة التي رسخت مكانتها وأهميتها كوجهة استثمارية واقتصادية إقليمية مفضلة نظراً لما تتمتع به من إمكانات تنافسية عالمية وبما يتماشى مع رؤية وجهود هيئة المنطقة الحرة بالحمرية لتعزيز مكانتها كوجهة رائدة لجذب الاستثمارات في القطاع الصناعي وخصوصًا في الصناعات الثقيلة.

يشار إلى أن شركة “هاليبرتون” الأمريكية تأسست عام 1919 ويقع مقرها الرئيس في هيوستن بالولايات المتحدة، وهي المسؤولة عن أكبر عمليات التصديع المائي في العالم.

ربما يعجبك أيضا