هالير بطل كأس الأمم يغيب عن وديتي ساحل العاج المقبلتين

أحمد خيري
هالر يعود للملاعب

 قال إميرس فاي مدرب ساحل العاج الجديد، اليوم الاثنين 11 مارس 2024، إن بطل كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم سيباستيان هالير سيغيب عن المباراتين الدوليتين المقبلتين لبلاده هذا الشهر بسبب الإصابة بعدما أعلن المدرب تشكيلته لمواجهتي بنين وأوروجواي.

وسجل هالير، الذي أحيا مسيرته مع بروسيا دورتموند بعد إصابته بسرطان الخصية، هدف الفوز لساحل العاج في الانتصار على نيجيريا 2-1 في النهائي الشهر الماضي في أبيدجان.

 

وكان قد غاب عن الدور الأول من البطولة في ساحل العاج بسبب إصابة في الكاحل لكنه تعافى ليسجل هدفين مهمين بما في ذلك هدف الفوز في النهائي ليحقق الفريق المضيف اللقب في نهاية خيالية.

لكن هالير (29 عامًا) غاب مرة أخرى عن الملاعب بسبب إصابة مماثلة وسيغيب عن أول مباراتين لساحل العاج منذ الفوز بكأس الأمم. وستواجه ساحل العاج منتخب بنين في أميان في 23 مارس الجاري ثم أوروجواي في لانس بعدها بثلاثة أيام.

كما غاب عن التشكيلة التي فازت باللقب الشهر الماضي القائد سيرج أورييه، الذي انتقل من نوتنجهام فورست إلى جالطة سراي في يناير الماضي لكنه لم يلعب بعد مع ناديه الجديد بسبب الإصابة، ومهاجم فيورنتينا كريستيان كوامي، الذي أصيب بالملاريا خلال نهائيات كأس الأمم ويواصل التعافي.

وظهر لاعب واحد جديد فقط في التشكيلة، وهو الظهير الأيمن جويلا دوي لاعب رين المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ربما يعجبك أيضا