هاميلتون يقود مرسيدس لأول مركزين في تجارب البحرين وفرستابن يحل سادسًا

حسام الدين صالح
لويس هاميلتون - فورمولا 1

قاد لويس هاميلتون سائق مرسيدس زميله جورج راسل نحو تحقيق أول مركزين في الجولة الثانية من التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى، وهو السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات، على نحو مفاجئ اليوم الخميس 29 فبراير 2024.

وقطع بطل العالم سبع مرات حلبة الصخير الصحراوية المضاءة بطول 5.4 كيلومتر في أفضل زمن وبلغ دقيقة واحدة و30.374 ثانية، بينما جاء راسل في المركز الثاني بفارق 0.206 ثانية خلفه ثم فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين مع أستون مارتن في المركز الثالث.

واحتل بطل العالم ثلاث مرات ماكس فرستابن المركز السادس فقط بسيارة فريقه رد بول.

وأنهى فرستابن اليوم بفارق 0.477 ثانية عن الصدارة، بعد أن أنهى أيضا الجولة الأولى من التجارب في المركز السادس.

وقال هاميلتون “إنها مفاجأة أن نرى ما نحن فيه لكننا سنتعامل مع الأمر في الوقت الحالي. لكننا لا نستطيع التفوق على أنفسنا. نحن بحاجة للحفاظ على تواضعنا ومواصلة العمل على تجهيز السيارة. أعتقد أن سرعتنا خلال الاستقامات الطويلة ليست قريبة من رد بول على سبيل المثال، لذلك لدينا بعض العمل يجب أن نقوم به في هذا الصدد”.

وتوجه السائق الهولندي، الذي تصدر ترتيب بطولة العالم لفورمولا 1 لعدد قياسي من السباقات بلغ 39 سباقا منذ مايو آيار 2022، إلى السباق الذي سيقام مطلع الأسبوع المقبل وهو الأوفر حظا لاستهلال مشواره نحو اللقب الرابع على التوالي بانتصار بعد غد السبت.

واحتل كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الرابع متقدما على الأسترالي أوسكار بياستري الذي يقود لمكلارين.

ووضع نيكو هولكنبرج فريق هاس في المركز السابع متقدما على لانس سترول سائق أستون مارتن.

واحتل شارل لوكلير المركز التاسع في سيارة فيراري الأخرى بينما أكمل سيرجيو بيريز زميل فرستابن في الفريق المراكز العشرة الأولى.

وأعاد فريق مرسيدس، الذي عانى من أول موسم بدون انتصار منذ 2011 وذلك العام الماضي، تصميم سيارته لموسم 2024 لجعلها أقل “سوءا”.

وسيوفر العرض الذي قدمه الثنائي راسل وهاميلتون، الذي فاز بسباق لآخر مرة في 2021 وسيحل محل ساينز ضمن صفوف فيراري العام المقبل، في التجارب اليوم الحافز له على العودة إلى أعلى منصات التتويج.

ربما يعجبك أيضا