«هانم الزمن الجميل».. طُردت من بيت العائلة وفقدت السمع بسبب الفن

وليد أبوالمعارف
هانم الزمن الجميل

عندما توفت أعلن زوجها الخبر في الصحف حتى يحضر الأقارب مراسم الدفن، لكن لم يستجب أحد، وجرى دفنها في اليوم الرابع من وفاتها.

الفنانة المصرية سناء جميل أو هانم الزمن الجميل هي واحدة من ألمع نجوم الفن في ذلك التوقيت، وقدمت أدوارًا فنية رائعة لدرجة أنها نالت لقب “الهانم” بعد أدوارها الفنية المميزة على سبيل المثال مشاركتها في فيلم “الزوجة الثانية”.

بسبب التمثيل.. فقدت «السمع»

واجهت “هانم” الزمن الجميل الراحلة سناء جميل، متاعب كثيرة عندما اتخذت قرارًا جريئًا تخوض من خلاله تجربة التمثيل والإبحار في تقديم أعمال فنية، لكن العقبة التي كانت أمامها عائلتها، وتحديدًا أخيها الذي رفض الفكرة تمامًا، لكنها أصرت على خوض التجربة.

لفترة طويلة كانت سناء جميل تحاول إقناع أخيها على أمل الموافقة لكنه رفض، وتطور الأمر إلى التعدي والضرب لدرجة أنها فقدت حاسة السمع عندما تعرضت للصفع بقوة على وجهها، ولم يكتف بذلك، واشترط عليها الاختيار إما التمثيل وإما البقاء في بيت العائلة، وهنا أختارت سناء جميل الفن.

ونظرًا لحالة الكبرياء التي كانت تعيشها هانم السينما المصرية، خرجت على الفور من بيت العائلة دون تردد، وذهبت لأستاذها بالمعهد العالي للفنون المسرحية سعيد أبو بكر تطلب منه المساعدة، وبالفعل قرر البحث عن محل إقامة مناسب لها، ووجد لها مسكنًا مناسبًا في “بيت للطالبات”.

سناء جميل

سناء جميل

امتهان الخياطة

في اليوم الثاني من إقامتها في بيت الطالبات قررت سناء جميل البحث عن عمل وبعد فترة عملت في مهنة “الخياطة” حتى تحصل على مصدر رزق يلبي متطلبات حياتها ودراستها.

وبعد فترة من الزمن قررت هانم السينما المصرية العيش في منزل بنظام الاستئجار، بقيمة 3 جنيهات مصرية في الشهر ونظرًا لارتفاع قيمة الأجر الشهري لم تستطع تجهيزه بالأثاث فكانت تنام على الأرض ولا يوجد في منزلها سوى أدوات مطبخ بسيطة.

اقرأ أيضا| قصة حياة سناء جميل في كتاب جديد

أكملت هانم السينما المصرية سناء جميل حياتها ما بين العمل والدراسة إلى أن أصبحت ممثلة مشهورة، لترتبط فيما بعد بالكاتب والناقد والصحفي لويس جريس.

قصة لويس جريس مع هانم السينما المصرية

بدأت علاقة سناء جميل ولويس جريس عندما وُجِهت له الدعوة لحضور إحدى الحفلات، ولم يكن على علم تام بسناء جميل، التي تعرفت عليه وأعجبت بشخصيته وطلبت منه في آخر الحفل “3 تعريفة”.

من هنا بدأت قصة الحب وبعد تفكير طلب منها الزواج، ودخل حياتها وملأها بكثير من البهجة والثقة بدلًا من الخوف والقلق.

أعمال فنية لهانم الزمن الجميل

قدمت  سناء جميل مجموعة من الأعمال السينمائية المميزة منها أفلام “الزوجة الثانية”،  و”اضحك الصورة تطلع حلوة”، و”بلال مؤذن الرسول”، و”مرت الأيام”، و”أهل الهوى”، و”شياطين الجو”، و”لن أبكي أبدًا”، و “بداية ونهاية” وغيرها من الأعمال الأخرى.

وعلى مستوى الدراما، شاركت سناء جميل في مسلسلات مميزة منها “ساكن قصادي”، و”اللقاء الأخير”، و”ابن سينا”، و”حل يرضي جميع الأفراد”، و”الراية البيضا” وغيرها من الأعمال الدرامية الأخرى.

اقرأ أيضا| صور نادرة من احتفالات نجوم الزمن الجميل بعيد الأضحى

ربما يعجبك أيضا